تعاون الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة التعليم المدرسي بالدولة في إطلاق جائزة عون للخدمة المجتمعية الدورة الـ 10، والتي يتم تطبيقها في نطاق كافة المؤسسات التعليمية للعام الدراسي الجاري، ويتناول موضوعها العديد من المجالات والمحاور على المستوى الإنساني والمجتمعي ويحصل الفائزين على جوائز قيمة من خلال الجهات المشاركة في تقديمها، كما أن الجائزة تستهدف فئات عديدة.

تتناول هذه الجائزة مجالات عديدة في إطار إنساني ومجتمعي، كما تسعى إلى خدمة العديد من الشرائح وعلى رأسهم الأيتام وذوي الإعاقات أو الهمم وكبار السن في الدولة، كما تتبنى العديد من المبادرات الخيرية بشرط أن تكون في نطاق يخدم المجتمع، وتتسابق المؤسسات التعليمية في سبيل تحقيق العديد من الأهداف، خصوصاً تلك التي تبنتها الجائزة وتجتهد في تعزيزها.

جائزة عون للخدمة المجتمعية

وتهدف جائزة عون للخدمة المجتمعية إلى تعزيز مفاهيم العمل التطوعي لدى فئات عديدة من الأفراد، والارتقاء بمفهوم الأعمال الخيرية والإنسانية ونشرها بين الطلاب والطالبات في مراحل دراسية مختلفة، مما يجعلهم قادرين على مساعدة المحتاج وإمكانية المشاركة في المزيد من الأنشطة الفاعلة وعدد من البرامج الخدمية والإنسانية.

وتقوم الدولة بين حين وآخر بتفعيل مبادرات كثيرة تساهم في تهيئة مناخ جيد للكوادر الشابة للتعرف على مواهبهم للمشاركة في تنميتها، واستخدام الطاقات في خدمات تعود بالنفع على المجتمع بوجه عام وعلى أسرهم بوجه خاص.

أهداف جائزة عون للخدمة المجتمعية

تعد المبادرة من أبرز الجهود التي يسعى الهلال الأحمر الإماراتي من خلالها إلى تعزيز روح المنافسة بين جميع الطلاب، إضافة إلى حثهم على دخول مجالات العمل التطوعي والقيام بأنشطة خيرية كثيرة، ويشارك فيها أصحاب الهمم في الدورة الحالية، باعتبارهم من أهم الشرائح ولديهم مهارات عديدة يستطيعون توظيفها بشكل جيد.

كم قيمة جائزة عون المالية؟

والحاصل على المركز الأول في الجائز يحصل على مبلغ مالي قدره ثلاثين ألف درهم إماراتي وذلك على مستوى الجامعات، بينما المركز الثاني مُقدر له مبلغ خمسة وعشرين ألف درهم وصاحب المركز الثالث يحصل على مبلغ عشرين ألف درهم، أما الطلاب في المدارس فإن الفائز بالمركز الأول منهم يحصل على مبلغ مالي بقيمة خمسة وعشرين ألف والمركز الثاني صاحبه يحصل على 20 ألف، أما المركز الثالث تبلغ قيمة الجائزة له 15 ألف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 18 =