حددت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبد الله الملكية، متى موعد مزاد الإبل في منطقة حائل والذي يستمر لفترة لا تزيد عن تسعة أيام فقط، وقد اشترك في تنظيم هذا المزاد عدد كبير من الجهات الحكومية ومن بينهم إمارة المنطقة إذ تسعى الهيئة من خلاله للوصول إلى العديد من الأهداف، ويمكن المشاركة بالمزاد الذي يتماشى مع رؤية المملكة 2030 خلال الفترة المُعلن عنها فقط.

وتتعاون الهيئة مع عدد من الشركاء المتخصصين لإطلاق الكثير من الفاعليات للمساعدة على تحقيق عوامل الاستدامة على المدى القصير أو الطويل، والحفاظ على الموروثات للأجيال المستقبلية كذلك.

متى موعد مزاد الإبل في منطقة حائل

ينطلق مزاد حائل خلال الفترة من 17 من شهر أكتوبر 2022 الحالي ويستمر لمدة تسعة أيام بالتحديد في محافظة تربة في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد إعلان الهيئة رغباتها في إقامة العديد من الأنشطة المختلفة التي تساهم في تعزيز مستوى الثقافة المحلية، والمشاركة في الاستدامة ورؤية المملكة 2030.

وذكرت الهيئة أيضاً، أنها تحاول تجسيد الدور المميز الذي تقوم به في إطار التعريف بالموروثات الشعبية في السعودية، واستقطاب عدد كبير من الأفراد وخصوصاً محبي الإبل من كل مكان ومحاولة دمج المجتمع في الفعاليات التي تُقام خلال موعد انطلاق مزاد الإبل في منطقة حائل في الفترة القادمة، وللتعرف على الفرص الاستثمارية التي يمكن الحصول عليه من خلال هذا المجال.

أبرز فعاليات مزاد الإبل 2022

وهناك العديد من الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها الهيئة أثناء تلك الفترة، ومن بينها البرامج الثقافية التي من شأنها أن تعمل على تعزيز مستوى الثقافة لدى كافة الأفراد المشاركين وبرامج أخرى ترفيهية، وتمثلت أبرز البرامج في أسواق الإبل وكذلك الأسواق الشعبية.

هدف هيئة تطوير محمية الإمام تركي الملكية

تسعى الهيئة إلى الحفاظ على التنوع البيولوجي في السعودية، لهذا تقوم بإعادة توطين عدد كبير من أنواع النباتات وخصوصا النادر منها والحيوانات أيضاً للحفاظ على تاريخ وثقافة المملكة وللمساهمة في ازدهارها، وتشارك كذلك في تدشين تجربة سياحية رائعة باستخدام أعلى المعايير العالمية والتي تهم جميع الزائرين سواء المحليين، أو المشاركين من الدول المجاورة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + 5 =