بدأ التنفيذ الفعلي لقرار وزير التنمية المحلية الصادر رسمياً والخاص بالمواعيد الشتوية لغلق المحلات لشتاء عام 2022، إضافة إلى والمولات التجارية والمطاعم والمقاهي فضلاً عن الورش، وذلك بعد تم الانتهاء من العمل بالمواعيد الصيفية يوم الخميس الذي يوافق التاسع والعشرين من سبتمبر العام الجاري، وقد أنهت كافة محافظات الجمهورية استعداداتها التامة لبدء سريان وتطبيق وتنفيذ التوقيت الشتوي.

وبحسب ما أعلنت عنه وزارة التنمية المحلية بخصوص مواعيد فتح وغلق المحلات والكافيهات والمطاعم والورش الحرفية، تكون المواعيد الشتوية كالتالي:

  • يتم فتح المحال والمولات التجارية من الساعة 7 صباحاً، على أن يتم غلقها إلزامياً في الساعة الـ10 مساءً.
  • تزيد ساعات الفتح يومي الخميس والجمعة كما هو مقرر، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لمدة ساعة، بحيث يتم الغلق في الساعة 11 قبيل منتصف الليل.
  • ويتم فتح الكافيهات والمطاعم والبازارات التي توجد بالتحديد داخل المولات التجارية من الساعة 5 صباحاً، وتغلق لزاماً بمنتصف الليل في الساعة 12.
  • يتم استثناء كافة المخابز والأفران ومحال البقالة فضلاً عن السوبر ماركت من تلك المواعيد.
  • طوال ساعات اليوم يستمر عمل خدمة خدمة التوصيل للمنازل وكذلك التيك أواي بالنسبة للمطاعم والكافيهات.
  • يتم فتح كافة الورش ومحال الأعمال الحرفية التي توجد بداخل الكتل السكنية من الساعة 8 صباحاً، ويتم غلقها في الساعة 6 مساءً، وتستثنى من هذا القرار جميع الورش وبالتحديد التي تقدم خدمات عاجلة للمواطنين بالإضافة للورش التي توجد أماكنها على الطرق ومحطات الوقود.
  • يجب على القائمين بتنفيذ تلك المواعيد مراعاة مواعيد الصيدليات بالإضافة لأسواق الجملة ومحال بيع الفواكه أيضاً والخضراوات والدواجن، والتي تمارس عادة نشاطها ليلاً.
  • بناء على قرار من وزير التنمية المحلية واقتراح من المحافظ في المحافظات الساحلية يجوز تعديل مواعيد الشتوية بخصوص الفتح والغلق بالنسبة للمحال التي توجد في المحافظات الساحلية.

ضرورة الالتزام وعدم التهاون

تجدر الإشارة أن وزارة التنمية المحلية وجهت كافة محافظات الجمهورية بعدم التهاون في تنفيذ المواعيد الشتوية المقررة رسمياً، والتي على أساسها يتم غلق وفتح المحال التي تعمل في نشاطات مختلفة، لاسيما أن الدولة تنتهج حالياً خطة تسعى من خلالها إلى تحقُق ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، وأهابت الوزارة كذلك بجميع المحافظين وجوب اتخاذ شتى الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + 3 =