شارك في فعاليات ملتقى دبي للميتافيرس 2022 العديد من المؤسسات والشركات سواء المحلية أو العالمية، وقد قامت كل واحدة منهم بعرض التقنيات الحديثة المتوقع استخدامها في المستقبل من أجل دعم المنظومة، وذلك للتأكيد على ريادة مدينة دبي للأعمال الرقمية، ومن بين أبرز الجهات المشاركة طيران الإمارات والتي أشارت إلى ماهية مراحل تجارب الميتافيرس وتُطلق في بادئ الأمر أربعة مجالات فقط.

تمثلت الأربع مجالات التي تخص مراحل تجارب الميتافيرس من طيران الإمارات في مجال قطاع الموارد البشرية والخدمات المتعلقة بالموظفين، وتقديم فرص التدريب المختلفة والممارسات بأعلى معايير الجودة، وأيضاً تقسيم مقصورات الطائرات، بالإضافة إلى مجال التسويق واختبار كافة المنتجات.

تجارب الميتافيرس طيران الإمارات

أكد الرئيس التنفيذي للشركة، السيد/ عادل الرضا على أن الشركة تسعى إلى تعزيز مستوى الخدمات والممارسات التي تُقدم إلى العملاء، ولفت إلى أهمية الذكاء الاصطناعي واللجوء إلى استخدام الروبوتات إذ أنها ستغير من الأعمال اليومية.

وكشفت شركة داماك أن المعاملات العقارية التي يُستخدم فيها الخدمات الإلكترونية ازدادت خلال الفترة الماضية، وتستمر أيضاً خلال الوقت الراهن واستطاعت تسجيل ما يقرب من 3 مليون درهم إماراتي ربع سنوياً، وتستهدف الشركة الوصول إلى رقم أكبر خلال النصف الثاني من عام 2023 المقبل، وتتوقع الشركة الوصول إلى 150 مليون دولار خلال الشهر الواحد، كما تسعى الشركة إلى تطوير خدماتها وتعزيز جودها للمشاركة في تطوير القنوات الرقمية التي تخص خدمات العملاء والمبيعات.

الدورة الثانية لملتقى دبي للميتافيرس

وقد أعلنت مؤسسة دبي للمستقبل أن الدورة الثانية للملتقى تبدأ من يوم 11 إلى 12 من شهر أكتوبر 2023 وجاء ذلك خلال كلمة الرئيس التنفيذي للمؤسسة، خلفان جمعة بلهول، والذي أشار إلى أهمية هذا الملتقى ووصفه بأنه واحد من أهم أشكال المرحلة الجديدة المتوقع دخول مدينة دبي فيها.

كما أشار إلى أنها تتبني العديد من الأفكار التكنولوجية الجديدة، والتي من شأنها أن تساعد في تعزيز مكانتها على المستوى المحلي والعالمي كواحدة من أبرز واجهات الابتكار للميتافيرس، وستكون الدورة القادمة بمثابة المكان الأنسب لعرض العديد من الإنجازات الجديدة، التي استطاعت الدولة بوجه عام تحقيقها في ذلك المجال لمواصلة مسيرة النجاح على مستوى القطاعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × أربعة =