بدأت فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 1444/2022، الذي يستقبل زواره من المواطنين السعوديين وكذلك دول الخليج العربي والعرب والأجانب، في حدث ثقافي ضخم يستمر وفق تقويم الفعاليات حتى يوم السبت بتاريخ الثامن من شهر أكتوبر، ويقام المعرض بواجهة الرياض ويحمل هذا العام بالتحديد شعار “فصول الثقافة”، كما يستضيف الجمهورية التونيسية لتكون ضيف شرف للعام الحالي.

وقال مصدر مسؤول، أن معرض الرياض للكتاب بات حدثاً ثقافيا ضخماً ليس في منطقة الخليج العربي، أو المنطقة العربية فقط بل في العالم كله، حيث ينظر إليه كواحد من أهم معارض الكتاب الكبرى في العالم، مشيراً أن المعرض يتضمن طوال عشرة أيام برنامجاً ثقافياً مميزاً وشاملاً حيث يغطي كافة مجالات الإبداع، وسط مشاركة واسعة من دور النشر البارزة والتي بلغ عددها الـ1200 دار نشر ودور بالوكالة، إذ تمثل عدد 32 دولة.

ماهي أبرز فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب؟

أضاف المصدر، إنما يتميز المعرض بالأجنحة التي تعرض فيها الهيئات والمؤسسات العلمية والثقافية والأكاديمية في المملكة العربية السعودية، إنتاجها الثقافي والمعرفي في مختلف الجوانب الثقافية والمعرفية، بجانب عرض للمخطوطات النادرة والمؤلفات القيم، بالإضافة إلى تقديم العديد من الأنشطة التوعوية في قطاعات ثقافية متنوعة تشمل التراث والمكتبات والأزياء والطهي وغيرها، فضلاً عن جناح الطفل الذي تم تصميمه بشكل يساهم في دعم وتعزيز عوامل حب القراءة والثقافة لدى الأطفال.

يستضيف البرنامج الثقافي للمعرض نخبة من الكتاب والمؤلفين، حيث يتحدثون عن مؤلفاتهم وإبداعاتهم مع جمهور المعرض من خلال سلسلة لقاءات بعنوان “حديث الكتاب”، إضافة إلى عدد كبير من الفعاليات الثقافية المتنوعة التي تضم بغضونها ندوات وجلسات حوارية فضلاً عن محاضرات ثقافية إذ يتناول خلالها العديد من المبدعين وكذلك المفكرين موضوعات فكرية شتى.

جلسات البرنامج الثقافي لمعرض الكتاب 1444

تتضمن فعاليات البرنامج الثقافي أيضاً أمسيات شعرية وورش عمل في العديد من المجالات من أبرزها ورش عمل الطهي الحي، إضافة إلى العروض السينمائية التي تقدمها “سينما الحوش” ويحرص على متابعة عروضها عشاق ومحبي السينما، بجانب مجموعة من عروضات مسرحية وحفلات الغنائية.

معرض الرياض الدولي للكتاب
فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب

تجدر الإشارة كذلك أن المعرض يفتح أبوابه طوال أيامه بشكل يومي من الساعة 11 صباحاً حتى 12 منتصف الليل، باستثناء يوم الجمعة من حيث يستقبل زواره من الساعة 2 ظهراً إلى 12 منتصف الليل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × خمسة =