كشفت رئيس مؤسسة حمد الطبية عن الخدمات الصحية لمشجعي كأس العالم 2022 ، ضمن الاستعدادات التي تجري على قدم وساق مع اقتراب إقامة هذا المحفل العالمي في كرة القدم، حيث من المنتظر إطلاق باقة الخدمات الصحية للجماهير أثناء المونديال، وذلك من خلال منصة إلكترونية تابعة لها يمكن استخدامها مجاناً وهي خاصة بالمشجعين والمحليين.

وقد تعاونت العديد من الجهات مع الوزارة لتقديم تلك الخدمات من بينها: مؤسسة حمد الطبية والهلال الأحمر القطري بالإضافة إلى القوات المسلحة، إلى جانب فريق كامل من الأطباء الذين يقدمون رعاية صحية بأعلى معايير الجودة، وبعد الحصول على بطاقة هيا الرقمية يمكن الاستفادة منها.

ماهي الخدمات الصحية لبطولة كأس العالم؟

شهدت الفترة الماضية تحديات كبيرة للوصول إلى أعلى معايير الجودة في تقديم خدمات الرعاية الصحية خلال المونديال، وقد أعلنت الوزارة عن تقديم منصة إلكترونية لتوفير الخدمات الصحية لبطولة كأس العالم 2022، وتسعى الوزارة إلى التعاون والتنسيق مع العديد من الجهات لضمان سهولة الوصول إلى كافة الخدمات المرغوب بها.

وفي الآونة الأخيرة قدمت الوزارة رقم يستقبل الحالات الطارئة والإصابات الخطيرة فعند الاتصال على رقم 999 سيحصل المستفيد على الخدمات في أسرع وقت وذلك عن طريق مؤسسة حمد الطبية والتي تقدم خدمة الإسعاف على مدار اليوم والساعة وتقوم المؤسسة بنقل الحالات الحرجة إلى الأقسام المناسبة داخل المستشفى في أسرع وقت.

استراتيجية الرعاية الصحية أثناء مونديال فيفا قطر؟

استطاعت الحكومة أن توفر العديد من الخدمات للمواطنين وفق استراتيجية مُحددة، فعند الاستعلام عن شروط إصدار بطاقة هيا الرقمية تستطيع استخدام الرعاية الصحية بناءً على الاستراتيجية التي وضعتها الوزارة، ومنها سهولة وصول المشجعين إلى المستشفيات سواء أكانت الحالة طارئة أو غير ذلك، كما أنشأت العديد من العيادات الطبية داخل ملاعب كرة القدم.

كما أنه عند حصولك على معلومات عن أسعار الإقامة في قطر خلال كأس العالم 2022 تستطيع التعرف على مناطق المشجعين والعيادات الطبية، وذلك من أجل ضمان الوصول إلى الدعم الطبي خلال المواقع التي يقبل عليها المشجعين بشكل مستمر، وسيكون هناك دور كبير لقطاع الرعاية الصحية الخاص في تقديم الخدمات الطبية للزوار أثناء إقامة مونديال فيفا قطر اعتباراً من يوم 10 نوفمبر، وحتى يوم 18 من شهر ديسمبر القادم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 5 =