أعلنت وزارة الثقافة بالمملكة متى موعد المنتدى الدولي لاستدامة القهوة السعودية في مدينة جازان، سعياً وراء إيجاد الحلول ومناقشة أفكار عديدة لقيمة القهوة من جميع الجوانب ومن بينها الجوانب الاقتصادية والاجتماعية التي تخص الاستدامة، وذلك في إطار مبادرة “عام القهوة السعودية 2022″، وهي أحد المبادرات التي تم دعمها في برنامج جودة الحياة المعنية بتطبيق أفكار ورؤية المملكة 2030، وخلال اليوم لهذا المنتدى سيكون هناك جلسة افتتاحية تشهد خطاب من الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للقهوة الأستاذ/ رجا الحربي.

موعد المنتدى الدولي لاستدامة القهوة السعودية

ينعقد المؤتمر خلال الفترة من 1 إلى 2 من شهر أكتوبر 2022 القادم بحضور عدد كبير من الجهات ذات الصلة، من بينهم عضو مبادرة علم القهوة السعودية 2022 الأستاذة/ ميادة بدر والمهندس/ ظافر الفهاد، مدير عام هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بمدينة جازان وعدد كبير من الخبراء في وزارة البيئة والمياه والزراعة.

ما هي محاور منتدى استدامة القهوة السعودية 1444؟

وهنالك أربعة محاول أساسية يتم التركيز عليها خلال هذا المنتدى طبقاً لما أشارت له وزارة الثقافة، والتي تتمثل في التالي:

المحور الأول: أهمية القهوة كواحدة من أهم الثروات الوطنية ونجد به مجموعة من الأوراق العلمية من بينها الفرص الاستثمارية التي تخص رواد الأعمال في مجال الزراعة ومجال إنتاجها ويقدم، وما الدور الذي يقوم به الصندوق التمويلي لزراعة أشجار البن، وكيفية إدراج المنتجات في الإمداد العالمية.

المحور الثاني: يتناول كل ما يخص القهوة وعلاقتها بثقافة المجتمع ومن يُقدم عن طريقه عدد من الأوراق العلمية، من بينها الورقة التي تقدمها الدكتورة/ زينب الخضيري وهي تحت عنوان “القهوة وسر الإبداع”.

المحور الثالث: يتضمن أفكار عن القهوة وأنسنة البيئة وبها أيضاً عدد من الأوراق العلمية، ويقدمها مجموعة كبيرة من المتخصصين.

المحور الرابع: هناك أربعة أوراق علمية فقط في هذا المحور، وهو بعنوان القهوة والصحة ويناقش من خلاله العديد من القضايا.

وأكدت وزارة الثقافة على أن المنتدى يسعى إلى ترسيخ مكانة القهوة السعودية باعتبارها واحدة من أهم معالم الثقافة والموروثات الأصيلة، وجذب الانتباه للأبحاث العلمية التي تُقدم من خلاله بالاشتراك مع مجموعة من الجهات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 7 =