أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي، متى موعد انطلاق فعاليات معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية 2022، والذي يُطلق عليه معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة رقم 24 بمشاركة مجموعة كبيرة من الدول وعدد أكبر من الشركات، وقد أوضح الرئيس التنفيذي للهيئة الأستاذ/ سعيد محمد الطاير أن عدد الدول المشاركة يصل إلى 55 دولة، وذلك بدءاً من يوم 27 من شهر سبتمبر الجاري وحتى يوم 29 من نفس الشهر، وذلك عن طريق مركز دبي التجاري العالمي.

معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية 2022

بلغ عدد الشركات المشاركة في معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية 2022 حوالي 1750 شركة، كما أن هناك عدد كبير من الجهات الراعية والجمعيات التي تدعم هذا المعرض، وقد وفرت الهيئة عشرين جناح دولي بتوجيهات رسمية من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم مدينة دبي، وعدد كبير من كبار الشخصيات.

ويأتي إطلاق هذا المعرض بهدف المشاركة في رؤية الإمارات العربية المتحدة لتعزيز مستوى التنمية المستدامة، والتأكيد على مكانة دبي كواحدة من المدن الرائدة في الاقتصاد الأخضر، وأحد أهم الوجهات التي تقوم باستضافة عدد كبير من المؤتمرات الدولية والمعارض على المستوى المحلي والعالمي، كما تقوم بتدشين عدد من الفعاليات العالمية على مدار العام.

وخلال السنوات الماضية استطاع ويتيكس أن يؤكد على ريادته ومكانته الكبيرة، وذلك كواحد من أهم المعارض والمشاركة مع كبرى المؤسسات والشركات المحلية والعالمية في عدد كبير من المجالات من بينها مجال النفط والغاز ومجالات المياه وكذلك الطاقة، كما يشارك مع الجهات التابعة لهذه القطاعات لإيجاد الحلول التي تعتمد على التقنيات المبتكرة.

ماهي أهداف معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية؟

وهناك العديد من الأهداف التي يسعى المعرض إلى الوصول إليها من بينها المساهمة الفعالة في إبراز أهم الإنجازات التي قامت بها دولة الإمارات خلال الفترة الماضية، وجذب الانتباه لما تقوم به حكومة دبي من مجهود يُحتذى به لتعزيز فرص الاعتماد على الطاقة المتجددة والمشاركة في الخطط الاستراتيجية للطاقة النظيفة 2050.

ويعطي المعرض فرصة هائلة لكبرى الشركات سواء التابعة للقطاع الحكومي أو الخاص للوصول إلى أعداد كبيرة من العارضين، وتمكينهم من بناء شراكات متميزة والتعرف على أبرز احتياجات السوق في دولة الإمارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × خمسة =