أوضحت المنصة الوطنية الموحدة؛ خطوات إنشاء حساب منشأة في التأمينات أون لاين، وذلك للمسجلين في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهي واحدة من الخدمات الرقمية التي تتيحها المؤسسة أمام صاحب العمل كي يستفيد من تلك الخدمات بكل سهولة، وقد تم الإشارة إلى شروط أو ضوابط الاستفادة من تلك الخدمة والمتطلبات التي يجب توفيرها قبل بداية عملية التسجيل.

أتاحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية كذلك، خدمة تفعيل حساب التأمينات أونلاين للمنشأة ضمن خدمات الأعمال، والتي سيتم تنفيذ خطواتها في غضون دقائق معدودة، ويستغرق التفعيل قرابة يومي عمل من وقت تقديم الطلب من صاحب العمل، وتحرير وتعبئة البيانات المطلوبة في النموذج الإلكتروني المعد لذلك، ورفع الوثائق المتمثلة في صورة بطاقة الهوية الوطنية للمفوض بدخول التأمينات أون لاين.

كيفية إنشاء حساب منشأة في التأمينات

بيّنت المنصة طريقة إنشاء حساب منشأة في التأمينات أون لاين، حيث تمر الخدمة بقرابة 10 خطوات بداية من التوجه للموقع الإلكتروني ثم اتباع الأتي:

  1. الدخول على بوابة التأمينات أون لاين.
  2. اختيار خدمة سجل في التأمينات.
  3. تظهر قائمة التصنيفات لإنشاء الحساب ومنها اختيار صاحب العمل.
  4. اختيار تسجيل منشأة جديدة، ثم تعبئة البيانات المطلوبة والتي تشمل رقم المكتب ورقم المنشأة في وزارة الموارد البشرية.
  5. تسجيل بيانات رقم الهوية في حالة كان صاحب المنشأة الفردية مواطن سعودي، أو رقم الاستقدام إن كان المالك غير سعودي أو شركة.
  6. حدد موقع المنشأة ونوع التقويم ونوع النشاط والكيان القانوني.
  7. تحديد اسم المستشفى التي تتعامل المنشأة معها وبيانات التواصل.
  8. اختيار نوع البيانات إن كان عبر خدمة صندوق البريد، أو واصل.
  9. تعبئة بيانات المشرف على حساب المنشأة في التأمينات، وتشمل الاسم، رقم الهوية أو الإقامة، الإقرار بالموافقة على الاتفاقية، البريد الإلكتروني ورقم الهاتف.
  10. تأكيد المعلومات والحفظ أو الإرسال، وظهرو عبارة تم استلام الطلب بنجاح.
  11. يظهر نموذج طلب تسجيل المنشأة الذي يتم طباعته واستكمال البيانات والتوقيع عليه ثم إرساله لمكتب التأمينات الاجتماعية بمنطقة مقدم الطلب.

عقب ذلك يستقبل صاحب الحساب بريد إلكترونية به اسم المستخدم للدخول على حساب المنشأة، ورسالة نصية عبر الهاتف بها كلمة المرور.

متطلبات تسجيل وتفعيل حساب التأمينات أونلاين للمنشأة

أكدت المؤسسة على ضرورة تسجيل المنشأة في قاعدة بيانات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مع إرسال أو تقديم نموذج مطبوع وقد تم ختمه من المنشأة، لطلب الاشتراك وتسليمه لمكتب التأمينات، كما يمكن تفعيل حساب المنشأة كما يلي:

  • زيارة موقع التأمينات الاجتماعية
  • من الخدمات الإلكترونية نختار خدمات أصحاب الأعمال
  • تفعيل حساب التأمينات أون لاين للمنشأة.
  • الدخول على الخدمة وتعبئة البيانات المطلوبة والاطلاع على النموذج الإلكتروني وتنفيذ التعليمات.
إنشاء حساب منشأة في التأمينات وتفعيله
تفعيل حساب منشأة في التأمينات أونلاين

يمكن التواصل مع حسابات خدمة عملاء التأمينات أو الاتصال على الأرقام الهاتفية المخصصة للاستفسار في حالة واجه المستخدم صعوبات في أحد الخطوات المبينة بعالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − أربعة =