أعلن مركز التواصل الحكومي التابع لوزارة الإعلام في المملكة، استعداده المطلق لإطلاق مشروع سلسلة أطلس السعودية وذلك عن طريق مبادرة كنوز الجديدة وهذا اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 30 من شهر سبتمبر لهذا العام، وهذا من خلال الحساب الرسمي للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحاً ما هي أبرز أهداف مبادرة كنوز أو مشروع أطلس وإجمالي عدد المدن التي سيقوم المشروع بتغطيتها خلال الفترة القادمة.

وتعتبر مبادرة كنوز واحدة من أهم المبادرات الجديدة التي قامت الوزارة بإطلاقها ضمن إطار برنامج تعزيز مستوى القدرات البشرية، والتي تساهم في إحداث نقلة غير مسبوقة في العديد من المجالات وعلى رأسها مجال الإنتاج، وتأتي الخطوة بالاشتراك مع بعض الجهات وعلى رأسها الشركات الوطنية التي تسعة دائمًا إلى الاهتمام بالتراث والإبداع الفكري والحضاري في المملكة.

مشروع سلسلة أطلس السعودية

يهدف مشروع أطلس السعودية إلى أن يتم إنشاء مرجعاً يتضمن تعريفات هامة عن المدن للفئات المستفيدة، وهم المهتمون بالمجال السياحي والأماكن التاريخية العريقة في جميع المدن، بالإضافة إلى توثيق المعالم الطبيعية وإبراز جمالها والمعالم الحضارية أيضاً مما يعكس جمالها ويستقطب المزيد من السياح خلال فترة قياسية.

بيان وزارة الإعلام حول إطلاق أطلس السعودية عبر مبادرة كنوز:

ما هي آلية عمل مشروع أطلس السعودية 1444؟

وسيقوم المشروع بإطلاق مجموعة من المقاطع المرئية بمدد قصيرة للتركيز عليها، إذ تحتوي على العديد من العروض التي تلفت الانتباه بصرياً فقط دون اللجوء إلى لغات مُحددة، مما يساعد بدوره في انتشارها في وقت قصير وتداولها سواء على المستوى المحلي والعالمي في نفس الوقت.

أكد المدير التنفيذي للمبادرة، الأستاذ/ عبدالله الأحمري، على أن المشروع الجديد سيشمل مجموعة من المدن ولكن من أبرزها تسعة عشر مدينة في السعودية، مما يساعد في زيادة أعداد السياح وينشط السياحة الداخلية ويجعل المملكة في مكانة مرموقة بين الدول الأخرى من خلال الأنشطة السياحية، والتعرف على تاريخها وحضارتها المتميزة.

بالإضافة إلى ذلك، ستدعم السلسلة المكتبة السعودية عن طريق المراجع البصرية لكافة المدن السعودية، ويتميز هذا المرجع بجودته العالية، وقد جاءت هذه الخطوات من خلال المركز الذي يعتبر الجهة المميزة التي تسعى إلى استخدام أدوات تُحقق التكامل بينها وبين الحكومات، ويساعد ذلك في تحقيق الاستراتيجية والأهداف التي تنتهجها الوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + 12 =