أقرت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بالإمارات العربية المتحدة، تدشين مبادرة جديدة أطلقت عليها مسمى “مبادرة قصصنا”، وذلك لتحقيق العديد من الأهداف أبرزها تحسين مستوى الوعي بالقوانين التي تُطلقها، وخصوصاً قانون المعاش الاتحادي للفئات المستفيدة منه، وسعياً كذلك لتمكين حلول مبتكرة من شأنها أن تسهم في حفظ الحقوق والالتزامات لهؤلاء الفئات وعائلاتهم في جميع المدن، علاوة على أهداف أخرى مُرتقب تحقيقها على المدى القصير والبعيد.

أعلنت الهيئة من خلال حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي آلية عمل المبادرة، والتي تكمن في تقديم عدد كبير من القصص التي تحتوي على بعض من القضايا التي تخص المتقاعدين في الإمارات، وتشتمل على عدد كبير من الأسئلة والإجابات الخاصة بها يطرحها المتسابقين المستفيدين والمهتمين بقوانين الهيئة.

آلية مبادرة قصصنا الهيئة العامة للمعاشات

يحصل الفائزين في المبادرة أو المسابقة على قسيمة مشتريات يصل قدرها إلى ألفين درهم إماراتي، وذلك على أن يتم إطلاقها مرتين خلال الشهر الواحد عن طريق مواقع الهيئة الإلكترونية وحسابات التواصل الاجتماعي، ويتم التركيز على توعية المستفيدين بقانون المعاشات وما هي المميزات التي يحصل عليها المستفيدين منه والمنافع التأمينية كذلك.

ما هي أبرز أهداف مبادرة قصصنا؟

اشتملت مبادرة هيئة المعاشات والتأمينات على أهداف أخرى متضمنة: التركيز على مميزات التأمين الاجتماعي وما هو الدور الذي يقوم به لحماية المستفيدين من الأخطار المختلفة خلال فترة العمل، وما هو الدور الذي يقوم به صاحب العمل لتمكين الهيئة من أداء واجباتها والخدمات التي ينبغي تقديمها إلى العملاء المشتركين، والمساعدة في توعية أصحاب المؤسسات بضرورة الالتزام بكافة الواجبات والقوانين والحقوق التي تترتب على الاشتراك في الخدمات التأمينية المختلفة.

مبادرة قصصنا
مبادرة قصصنا وطريقة المشاركة

وجميع هذه الأهداف تؤدي إلى تحسين وتعزيز مستوى الخدمات التي تُقدم للمتقاعدين، علاوة على أنها تزيد من فرصة استلام المعاش التقاعدي وغيرها من النتائج المرجوة خلال الفترة القادمة.

من هي الفئات المستفيدة من مبادرة هيئة المعاشات؟

تستهدف المبادرة العديد من الفئات، ومن بينهم المتقاعدين ومستحقي المعاشات والتأمينات والفئات المستفيدة من نظام مد الحماية التأمينية في الإمارات أيضاً، إلى جانب أصحاب الأعمال، وعند زيارة موقع الهيئة الإلكتروني يمكن التعرف على المزيد من التفاصيل والمعلومات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 1 =