أوضح صندوق التنمية السياحي السعودي، تفاصيل توقيع مذكرة تفاهم مشترك مع شبكة إنديفر السعودية، وهي الممثل المحلي لشبكة “إنديفر العالمية”، إذ تأتي تلك الخطوة على غرار تعزيز فرص التعاون والتنسيق بين الطرفين فضلاً عن استهداف دعم ريادة الأعمال في القطاع السياحي، وقد أشار الصندوق إلى أن تلك الاتفاقية سوف تُمكن رواد الأعمال من الاستفادة القصوى من برامج الدعم والحلول التمويلية والاستثمارية والخدمات التي يقوم بتقديمها كلا الطرفين.

تمكين ودعم ريادة الأعمال

وأشار الصندوق السياحي إلى أن تلك الشراكة سوف تسهم بدورها في تحفيز نمو رواد الأعمال المستهدفين ضمن قطاع السياحة، وازدهار تجاربهم في المملكة أيضاً، مما ينعكس ذلك على ازدهار القطاع السياحي مستقبلاً ويساعد الصندوق كذلك على صنع مشاريع سياحية تُعزز الفرص التي تدعم الريادة بشكل خاص والتنمية الاقتصادية للمملكة بشكل عام.

فعاليات النسخة الثالثه لمؤتمر مستقبل الضيافة

وقعت مذكرة التفاهم في إطار فعاليات النسخة الثالثة لمؤتمر “مستقبل الضيافة”، والذي تقوم باستضافته الآن إمارة دبي وكان التوقيع بحضور كل من رئيس قطاع الأعمال في صندوق التنمية السياحي “وهدان القاضي”، ومدير تنفيذي لشركة “إنديفر” بالمملكة السيدة/لطيفة الوعلان.

وبموجب مذكرة التفاهم يعمل الطرفان من خلال التكامل الواضح بينهم وذلك بمساعدة رواد أعمال محليين وعاملين في القطاع السياحي، وسوف يقدم الصندوق لهم مجموعة من البرامج والمنتجات ليسهم في دعمهم بما يتناسب مع حاجه وطبيعة عملهم.

وسوف تعمل الشبكة من جانبها على استقطاب رواد الأعمال المستهدفين ضمن شركة “إنديفر العالمية”، كما أنها ستعمل على الترويج للفرص الاستثمارية والمبادرات التي يقدمها صندوق التنمية السياحي من خلال شبكتها، إضافة إلى أنها ستقوم بإعداد بحوث وتقارير خاصة بالريادة في القطاع السياحي بالمملكة.

وقد صرحت الرئيسة التنفيذية لشبكة إنديفر السعودية “لطيفة الوعلان”، بأن الشبكة هدفها الأساسي هو دعم رواد الأعمال أصحاب التأثير العالي، وذلك لقدرتهم على استخدام سبل التقنية والابتكار في بناء مشاريع مؤثرة على الاقتصاد، لافتةً أن التعاون مع الصندوق السياحي هو بمثابة فرصة مهمة لتعزيز تلك الفئة الواعدة وخصوصاً في هذا القطاع، ذلك لأن القطاع السياسي يعد هدف أساسي لتحقيق ازدهار المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 1 =