أفادت شركة البحر الأحمر للتطوير، بالإعلان عن موعد التسجيل في النسخة الثانية من برنامج البحر الأحمر للتدريب المهني 1444، وذلك بالتعاون والتنسيق مع العديد من الجهات في المملكة العربية السعودية من بينها صندوق تنمية الموارد البشرية هدف، ويمكن المشاركة بإرسال الطلب بدءً من الآن، وحتى يوم الاثنين القادم الموافق ليوم 26 من شهر سبتمبر من خلال رابط التقديم على برنامج التدريب المهني إلكترونياً، ولكن يتم قبول فقط من تتوافر بهم شروط القبول التي حددتها الشركة مسبقاً.

التسجيل في برنامج البحر الأحمر للتدريب المهني

أكدت الشركة على أنها تحرص على تعزيز مهارات الكوادر البشرية الشابة من المواطنين حاملي الجنسية السعودية، وتسعى إلى مساعدتهم للحصول على وظائف جيدة وكي يكونوا وجهة سياحية مميزة، لافتةً إلى أن البرنامج مُطور خصيصاً من أجل توفير المسارات المهنية المختلفة، والتي تواكب تطلعات العصر في المجال السياحي والقطاعات المساندة داخل السعودية.

ويمكن استخدام رابط التسجيل في برنامج البحر الأحمر للتدريب المهني للتقديم قبل انتهاء الموعد المُحدد، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى رابط برنامج التدريب المهني (https://www.theredsea.sa/).
  2. البدء بكتابة الاسم كامل ورقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد.
  3. ثم معلومات التواصل مثل كتابة عنوان البريد الإلكتروني ورقم الجوال والجنس والمدينة.

الأوراق المطلوبة للقبول في التدريب المهني ماهي؟

وهناك العديد من الأوراق المطلوب تقديمها عند التسجيل في البرنامج من بينها آخر شهادة دراسية تم الحصول عليها ونسخة من بطاقة الهوية وصورة من اختبار القدرات والتحصيلي بالإضافة إلى شهادة اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية.

شروط التقديم في برنامج التدريب المهني

أما عن الشروط التي قامت الشركة بوضعها لقبول طلب المواطنين بالتقديم على البرنامج فهي تمثلت في شرط الجنسية، فينبغي أن يكون المتقدم حامل للجنسية السعودية وألا يكون سنه أقل من ثمانية عشر سنة وأن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة بمعدل درجات لا يقل عن 60%.

التسجيل في برنامج البحر الأحمر للتدريب المهني
برنامج البحر الأحمر للتدريب المهني

اشترطت شركة البحر الأحمر للتطوير لقبول الطلب ضرورة عدم العمل في أي قطاع والتفرغ إلى الدراسة، وألا يكون المتقدم من المدعومين من برامج التدريب التي يقدمها صندوق هدف في وقت سابق، مع ضرورة تسجيل حساب في بوابة طاقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − ستة =