أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم منظومة دعم الاستقرار الأسري “مبروك ما دبرت” وذلك بالتعاون المشترك مع مجموعة من الجهات الحكومية والخاصة من بينها وزارة تنمية المجتمع في الإمارات وهيئة أبو ظبي للإسكان، وجاء إطلاق المبادرة بحضور الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، وهو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وأيضًا رئيس مجلس إدارة المؤسسة، الشيخ/ خالد بن زايد آل نهيان، ودعت الهيئات المتعاون إلى استخدام الخدمات الرقمية لأصحاب الهمم من بينها خدمة التسجيل في منظومة دعم الاستقرار الأسري 2022.

أشارت مؤسسة زايد العليا إلى رحلة المستفيد من خدمة مبروك ما دبرت، لتيسير زواج ذوي الهمم من مواطني العاصمة إمارة أبو ظبي، ضمن منظومة “تم” للخدمات الحكومية الموحدة، وسنتعرف على الرحلة وفقاً لما سيتم استعراضه.

خدمة التسجيل في منظومة دعم الاستقرار الأسري

قامت الحكومة في أبو ظبي والإمارات بوجه عام بإطلاق العديد من الخدمات الرقمية وخدمات الدعم لمساعدة المواطنين من ذوي الهمم والتيسير عليهم، ويمكن التسجيل في منظومة دعم الاستقرار الأسري الجديدة التي تهدف إلى تيسير الزواج وما يتعلق به من أمور، وتلبية كافة الاحتياجات الاجتماعية التي يبحث عنها المواطنين من تلك الفئات، وتقديم الوسائل والأساليب التي تسهل الزواج عليهم.

وقد قدمت المؤسسة آلية التسجيل في مبادرة مبروك ما دبرت الجديدة وذلك من خلال التالي:

  • الدخول إلى رابط منصة مبروك ما دبرت الإلكترونية (بعد إطلاقها رسميًا)أو من خلال منصة تم.
  • يتم تسجيل الدخول من خلال استخدام الهوية الموحدة..
  • ثم التسجيل بالبيانات الشخصية وبيانات التواصل.
  • الموافقة على الشروط والأحكام واعتماد جميع الإقرارات الإلكترونية.
  • ثم يليها اختيار توقيت الزواج.
  • وبعد أن تتم مراجعة كافة بيانات المتعامل يتم قبولها بعد التأكد من توافر الشروط وصحة البيانات أيضًا.

رحلة “مبارك ما دبرت” لزواج ذوي الهمم على النحو التالي:

مادبرت
رحلة التسجيل في منظومة الاستقرار الأسري

خدمات مبادرة مبروك ما دبرت للاستقرار الأسري

تعمل المنظومة على تقديم العديد من الخدمات من بينها تحديد موعد الأعراس الجماعية التي تُقام بشكل سنوي في أبوظبي، وهناك تعاون مشترك أيضًا مع الحكومات لتقديم الكثير من الخدمات من بينها التقديم على برنامج الإسكان للمواطنين في الإمارة وتحديد ما هي المتطلبات الأساسية التي تلبي الاحتياجات.

كما يمكن التقديم على الدورات التدريبية المجانية للمقبلين على الزواج. دورات تدريبية لأصحاب الهمم يستفيد ذوي الهمم من الدورات التدريبية التي يتم تقديمها منها دورات تتعلق بطريقة اختيار الشريك الأمثل وكيفية التعامل معه، وكيف يمكن إدارة العلاقات الخارجية والتواصل الفعال مع كافة الفئات وكيف يمكن التخطيط المالي للأزواج أيضًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + 2 =