أشارت المنصة الوطنية للخدمات الموحدة، إلى طريقة إعادة حساب معاش وريث إلكترونياً، وهي من خدمات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بجانب إمكانية طلب إضافة وريث أو التعديل على بيانات أحد الورثة، وذلك عطفاً على حدوث التغيير في الحالة لأحد المستفيدين، وهي من الخدمات المجانية ويتم تنفيذها في غضون دقائق معدودة لا تستلزم خروج مقدم الطلب والتوجه لأحد مقرات الهيئة، ما لم تستدعي الظروف غير ذلك.

أوضحت التأمينات الاجتماعية انه يمكن للمشترك إصدار شهادة التعرف على مدد الاشتراك والأجر، ضمن أحد خدماتها الإلكترونية المتاحة للعملاء بوجه عام، ودعت المستفيدين إلى التسجيل في خدماتها عبر الموقع الرسمي، ومتابعة حالة الحساب أو الاشتراك للتمتع بالمزايا والحماية التأمينية الواسعة للمشتركين، ومن بين الخدمات التي سنستعرض تفاصيلها، ما يخص الوريث، وبالتحديد كيفية إعادة حساب معاش وريث.

خطوات تعديل بيانات وريث

أتاحت التأمينات الاجتماعية إمكانية تعديل بيانات وريث عبر اتباع الأتي:

  • الدخول على حساب المستفيد في موقع التأمينات الاجتماعية
  • اختيار الخدمات الإلكترونية ثم خدمات الوريث
  • تظهر خدمة تعديل بيانات وريث.
  • اختيار التقديم على الخدمة ومن ثم البدء في تعبئة البيانات المطلوبة.
  • إرفاق المتطلبات بالصيغ أو الامتدادات المطلوبة.
  • التأكيد على صحة البيانات وإرسال الطلب.

يتم استلام رسالة نصية حول استلام الطلب بنجاح وبها الرقم الخاص به للمتابعة عبر خدمة متابعة طلبات التأمينات الاجتماعية عبر تحديد نوع المعاملة التي سيتم التحقق منها وتعبئة البيانات والاستعلام.

طريقة إضافة وريث

بنفس الكيفية المبينة بعالية يمكن إضافة وريث، علماً بأن المستفيدين من الخدمة تشكل عائلة سجين، أو الوريث، وتستغرق الخدمة 4 أيام عمل لتنفيذها.

إعادة حساب معاش وريث
إضافة وريث

إعادة حساب معاش وريث

ألية إعادة حساب معاش الوريث تكون كما بينت المؤسسة عطفاً على التغيير في الحالة التي تخص أحد الورثة، ويمكن اتباع الخطوات التالية لإنجازها:

  1. الدخول على موقع التأمينات
  2. الخدمات الإلكترونية ثم خدمات الوريث.
  3. تعبئة البيانات وطلب إعادة حساب المعاش.
  4. استلام رسالة بها رقم الطلب للمتابعة والتحقق

الاستفسارات والتساؤلات يمكن تنفيذها عبر التواصل مع خدمة عملاء التأمينات الاجتماعية، من خلال الأرقام الهاتفية المتاحة على رابط الموقع المرفق بعالية، أو حسابات التواصل الاجتماعي الرسمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 4 =