حددت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ما هي  شروط الترشيح لجائزة المتدرب المثالي في الدورة الأولى، التي تُمنح إلى العديد من المتدربين من أجل الحصول على فرصة استكمال مرحلة البكالوريوس التطبيقي داخل كلية التقنية، وتهدف الجائزة أيضاً إلى الارتقاء بجميع الخدمات التي توفرها المؤسسة وخصوصاً بعد التحاق العديد من الكوادر الشابة بها في مختلف تخصصات الكلية التقنية، وأشارت إلى أن هنالك مكافأة تشجيعية من مؤسسة التدريب للفائز أو الحاصل على المركز الأول.

متطلبات الترشيح لجائزة المتدرب المثالي

تعمل المؤسسة على تقديم العديد من الخدمات المتطورة التي من شأنها أن تساهم في تحفيز الطلاب والطالبات الملتحقين بمختلف البرامج التدريبية في كافة الأماكن الموجودة داخل المملكة العربية السعودية، وبالتالي يتم استخراج السلوكيات الإيجابية ونشرها بين المتدربين، وتمنحهم القدرة على استكمال المراحل التعليمية منها مرحلة البكالوريوس، وكذلك لتطوير المهارات الشخصية والحصول على سجلها.

جائزة المتدرب المثالي شروط القبول

أعلنت الإدارة العامة لشؤون المتدربين حديثاً عن جميع شروط الترشيح لجائزة المتدرب المثالي والضوابط المطلوبة للقبول، والتي قد تمثلت في التالي:

  1. ضرورة ألا يكون المعدل التراكمي للمتدرب في حال تخرجه عن 4.95 من 5.00.
  2. يستطيع المتدربين الترشح لمرة واحدة فقط.
  3. ضرورة اجتياز المقابلة الشخصية التي يتم عقدها مع جميع المتدربين.
  4. الحصول على درجة الدبلوم للمتدربين الراغبين في التقديم وكانوا من خريجي التقنية أو الفروع التابعة لها في الفترة الصباحية.

تضمنت شروط الترشيح لجائزة المتدرب المثالي 1444 القبول النهائي في البرنامج التطبيقي المسائي والذي يُطلق عليه البكالوريوس، واستطاع أيضاً إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالتخرج خلال الفترة النظامية في الدبلوم.

كم قيمة جائزة المتدرب المثالي؟

أشارت مؤسسة التدريب التقني والمهني إلى أن الفائز بالمركز الأول سيكون من الحاصلين على منحة تدريبية لاستكمال أعمال التدريب من خلال البرنامج التطبيقي المسائي داخل الكلية، والحصول على مكافأة التقنية المالية وقيمتها خمسة آلاف ريال سعودي.

خدمات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

تقدم المؤسسة العديد من الخدمات من أجل تنمية الموارد البشرية وذلك يظهر في البرامج التدريبية المختلفة، التي تسهم مساهمة فعالة في سد احتياجات سوق العمل وتقدم قوى بشرية ذو كفاءة وخبرات عالية سواء من الذكور أو الإناث، وخاصة من خريجي كليات التقنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 4 =