متابعة من الدكتور/ مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الموقف التنفيذي وما آلت إليه مبادرة سكن لكل المصريين برعاية رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، وذلك خلال اجتماع عقده مؤخرًا مع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، دكتور/ عاصم الجزار، وحضره كل من: مدير تنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقارى، مي عبدالحميد، ووكيل محافظ البنك المركزى/ رنا بدوى، ورئيس قطاع الموازنة العامة بالمالية، علي السيسي.

توفير التمويل المطلوب

وأكد رئيس الوزراء، على ضرورة وأهمية التنسيق والتعاون فيما بين وزارة الإسكان، والبنك المركزى، وذلك لتوفير التمويل اللازم المطلوب لتنفيذ المبادرة، والتى تستهدف تنفيذ وحدات سكنية لكل من محدودي ومتوسطى الدخل، مشيراً كذلك إلى أن البنك المركزى، سيوفر بنحو الـ60 مليار جنيه، لتمويل مبادرة سكن لكل المصريين للحصول على الوحدات.

ولفت في تصريحاته إلى أهمية التنسيق المستمر مع شتى الوزارات والجهات الحكومية، التى تمتلك أراض بمختلف محافظات الجمهورية، بغرض بناء وحدات سكنية ضمن المبادرة، منوهًا إلى تقدي مصندوق الإسكان الاجتماعي دراسة بهذا الخصوص.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يخص توفير الوحدات السكنية لكل المواطنين، من الذين قاموا فعلياً بالحجز بالمرحلة الأولى للمشروع، والتي طرحت منذ أسابيع، شرط استيفاء الشروط، مؤكداً بأن من لم تنطبق عليهم الشروط، سوف توفر لهم وحدات سكنية أيضاً، ولكن بأسعار وشروط أخرى تختلف عن الشروط الخاصة، بالوحدات المدعومة.

مدن مبادرة سكن كل المصريين

وفي ذات السياق، أوضح وزير الإسكان والمرافق، بأن الوزارة قد طرحت بالفعل عدد من الوحدات السكنية ضمن المبادرة، مخصصةً لمحدودي الدخل بعدد من المدن المصرية متضمنةً: “6 أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر،حدائق العاصمة، 15مايو، السادات، العاشر من رمضان، العبور الجديدة، ملوي الجديدة، المنيا الجديدة، قنا الجديدة، سوهاج الجديدة، أسوان الجديدة، العلمين الجديدة، رشيد الجديدة، ناصر، بنى سويف الجديدة”.

وأكد الجزار، على أن هنالك استمرارية في التنسيق والتعاون مع وزارة قطاع الأعمال العام، وذلك بغرض الاستفادة الكاملة من العديد من قطع الأراضى، التي لدى الوزارة، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، “سكن كل المصريين”، والتي تقوم وزارة الإسكان المصرية، وبتنفيذ وحداتها السكنية بنظام الشراكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *