أعلنت وزارة السياحة السعودية عن إتاحتها استخراج التأشيرة السياحية للمقيمين إلكترونياً، في دول الخليج العربي، كذلك حاملي تأشيرات الشنغن الصادرة من الولايات المتحدة أوبريطانيا، أو من أي دولة من دول اتفاقية “شنغن”، كذلك تم السماح للمقيمين بشكل دائم في دول الاتحاد الأوربي وأمريكا وانجلترا، بالاستفادة من تلك الخدمة على حسب ما جاء في البيان الإعلامي الذي نشرته الوزارة على صفحاتها الرسمية.

رحبت المملكة بالمقيمين في الدول الخليج العربي ودعتهم للحصول على التأشيرة السياحية وبألية إلكترونية عبر المنصة الرسمية ورابطها (visitsaudi.com/visa)، هذا بخلاف عدد أخر من الفئات المستهدفة بالخدمة، سيتم الإشارة لهم تفصيلاً أدناة، وذلك في إطار ما تم إقراره من تعديلات في تأشيرة الزيارة بغرض السياحة في السعودية، تركزت حول التوسع في المشمولين بالخدمة، وتوفير المزيد من الخيارات أمام راغبي الزيارة لنفس الغرض.

تعديلات تأشيرة الزيارة لغرض السياحة في المملكة

أشارت الوزارة أنه بموجب ما تم اعتماده من تعديلات في لائحة تأشيرة الزيارة بغرض السياحة من معالي وزير السياحة أحمد بن عقيل، فقد تم توسعة الفئات المشمولة بالحصول على التأشيرة السياحية الإلكتروني لتشمل:

  1. المقيمين أو الحاصلين على تأشيرة إقامة في أحد دول مجلس التعاون الخليجي، وأقارب حامل التأشيرة من الدرجة الأولى، وعاملي الخدمة المنزلية المرافقين أو القادمين مع كفلائهم.
  2. الحاصلين على تأشيرات اتفاقية الشنغن.
  3. المقيمين بشكل دائم في أمريكا أو بريطانيا.
  4. المقيمين بشكل دائم في دول الاتحاد الأوربي.

أكدت الوزارة على ضرورة مراعاة الضوابط والاشتراطات المنظمة للاستفادة من تلك الخدمة، كما يمكن الإطلاع على الفئات المشمولة من خلال ما قدمته الوزارة من توضيحات.

شروط الاستفادة من تعديلات لائحة التأشيرة السياحية

أضافت وزارة السياحة، أنه ينبغي الالتزام بما نصت عليه الضوابط والاشتراطات في التقديم على تلك الخدمة، ومن بين الشروط:

  • أن تكون الإقامة سارية المفعول لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وذلك على حسب ما هو منشور من مهن على المنصة الإلكترونية.
  • الالتزام بالتعليمات والأنظمة المتبعة واللوائح والقوانين
  • التأشيرة السياحية لا تتيح أداء العمرة أو الحج.
  • الالتزام بحمل الوثائق الثبوتية، وعلى رأسها الهوية.

التأشيرة السياحية تتيح أداء العمرة

أشارت قناة الإخبارية السعودية لتوضيح هام على لسان المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة ثامر السديري، أن التأشيرة السياحية تتيح لحاملها أداء فريضة العمرة دون الحج، حيث وجب التوضيح لكون هذا يتعارض مع أحد نقاط الشروط المبينة بعالية.

طريقة استخراج التأشيرة الإلكترونية للمقيمين سوف نقوم باستعراض الخطوات الخاصة بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + 4 =