كشف طارق الحميد المتحدث الرسمي باسم منصة أبشر، مزايا الهوية الرقمية وما توفره للمستخدمين من سرعة في إنهاء الكثير من الإجراءات الإلكترونية، عبر تمكين الأفراد من الدخول على المنصات الحكومية الرسمية، باستخدام البيانات الموثقة للمستفيد، التي تتمثل في رقم الهاتف وكلمة المور عبر خدمة النفاذ الوطني الموحد، وإنهاء تقديم الطلبات وعمليات الاستفسار المختلفة على مدار ساعات اليوم، والاستفادة من مدى الموثوقية والأمان المتاح منها.

من جانبها، كشفت وزارة الداخلية في تقرير تداولتها عدة وسائل إعلام، عن عدد عمليات استخراج بطاقة الهوية الرقمية من منصتها أبشر، حوالي 26 مليون هوية رقمية، ساهمت في تمكين المستفيدين من التعامل مع ما يزيد عن 350 خدمة إلكترونية بمختلف المجالات والقطاعات، فضلاً عن تمكينهم من الدخول على المنصات الوطنية للجهات الحكومية عبر خدمة النفاذ الوطني الموحد الذي يعتمد على بيانات حساب أبشر الموثق.

الهوية الرقمية

أوضح الحميد أنهم في منصة أبشر يفحرون بما تحقق وما تم الوصول له من أعداد لمستخدمي الهوية الرقمية، وهو ما يعكس مدى اهتمام القيادة الرشيدة بتسخير التقنية لخدمة المواطنين والمقيمين والزائرين، والاستفادة من التقدم التكنولوجي، بما يسهل تنفيذ الخدمات على المتقدمين عليها، وإحداث التكامل بين الجهات الحكومية وتيسير الدخول على خدمتها عبر اسم مستخدم ورقم جوال واحد موثقين.

أكد الحميد على مستهدفات وزارة الداخلية السعودية، لا تزال أتمتة جميع الخدمات المقدمة وتحسين وتجويد ألية الحصول عليها بشكل رقمي، بما يتوافق مع مكانة المملكة في مراحل التحول الرقمي وطريقة الوصول إلى الخدمات بألية حديثة ومتطورة، وتعد الهوية الرقمية وثيقة إلكترونية موثقة ومعتمدة تمكن صاحبها من الدخول على المنصات الوطنية بنفس البيانات.

الفرق بين الهوية الرقمية وسجل الأسرة

أكدت الأحوال المدنية السعودية على ضرورة حمل المواطنين والمواطنات للوثائق الرسمية، وبالأخص بطاقة الهوية الوطنية الرقمية كانت أو البلاستيكية، كونها هي الوثيقة الرسمية لإثبات الشخصية والتحقق من حاملها، موضحة الفرق بينها وبين سجل الأسرة يعد وثيقة تثبت هوية الأفراد المضافين علية.

وفي توضيحات سابقة، أفادت أنباء بان المركزي السعودي اعتمد الهوية الرقمية من أبشر وتوكلنا في التعاملات البنكية، للبنوك والمؤسسات المالية، وقد أكدت الأحوال المدنية أن الهوية الرقمية في توكلنا تعد إثبات رسمي،

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 − واحد =