أكدت العديد من المدارس على ضرورة التكاتف ما بين جميع أطراف العملية التعليمية من أجل تحقيق الانضباط المدرسي، وبمناسبة ذلك تم استعراض خطوات تسجيل الغياب والسلوك والمواظبة قبيل انطلاق العام الدراسي 1444 في المملكة، حيث تم التأكيد على دور الأسرة في تحقيق ذلك، وحتى يتم جني الثمار المنشودة وتحقيق التفوق والنجاح الباهر.

أوضح مختصين أن تحقيق الانضباط المدرسي سيترتب علية عدة أمور، منها تمكين الطلاب من استيعاب المناهج الدراسية، ومدى القدرة على تحصيل المعلومات المتاحة في المقررات، وبالتالي عدم الحاجة إلى الحصول على دروس خصوصية، وتعظيم التقدير لقيمة الوقت والاحترام للأنظمة، كما أنه يكسب الطلاب شخصية الهمة والجدية في طلب العلم، وإدارة الطرق الصحيحة في تحقيق ما يصبو له من أهداف.

تسجيل الغياب

اعتمدت الإدارات التعليمية في تسجيل الغياب خلال العام الدراسي الماضي، على الخدمة المتاحة من خلال منصة مدرستي، وتصديره إلى نظام نور حتى يتم إضافة وتسجيل السلوك والمواظبة وإضافة الدرجات الخاصة بهم، والتي تدخل في عملية التقييم النهائية وفق الآلية المتبعة والتي تقوم الوزارة بتوضيحها عبر حسابتها الرسمية ما استجد أمر ما، ويقوم بتنفيذ تلك الخدمة من لهم الصلاحية من معلمين أو إداريين.

خطوات تعديل أو حذف الغياب في نظام نور

ألية تعديل أو حذف الغياب في نظام نور التعليمي من حساب مدير المدرسة تتم وفق الخطوات المبينة أدناة.

  • الدخول على موقع نظام نور من حساب مدير المدرسة.
  • اختيار خدمات شؤون المعلمين أو المعلمات.
  • البحث واختيار سجل المعلم أو المعلمة.
  • اختيار إضافة غياب ثم أكثر من يوم.
  • تسجيل الغياب على حسب الفترات ثم يمكن الحذف أو التعديل وفق ما هو متاح من أدوات إلكترونية.

يتن إبلاغ أولياء الأمور عند تغيب الطالب أو الطالبة وإعلامه بقواعد وأنظمة أو قواعد السلوك والمواظبة، وما سيتم خصمه من درجات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − ستة =