إنفاذًا للقانون رقم 204 لسنة ،2020، بشأن استحداث جائزة تحت مسمى، جائزة المبدع الصغير، والذي صدق عليه الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، تعقد وزيرة الثقافة، دكتورة/ إيناس عبد الدايم، بيوم الأحد المقبل، مؤتمرًا صحفيًا بمسرح الهناجر، إذ تعلن خلاله تفاصيل جائزة الدولة للمبدع الصغير، والتي تنطلق في موسمها الأول، وذلك تحت رعاية السيدة/ انتصار السيسي، حرم رئيس الجمهورية.

مميزات الجائزة

وكشف مصدر مطلع، أن عبد الدايم، سوف تعرض خلال المؤتمر الذي يشارك فيه أعضاء اللجنة المشرفة على الجائزة، والتي وضعت لوائحها الخاصة وشروط التقدم لها، كافة التفاصيل المتعلقة بالجائزة التي سيتم منحها كل عام للفائزين، الذين قدموا منتج فكري أو مادي مبتكر بمختلف، سواءًا المجالات الثقافية أو الفنية.

وتتميز جائزة “الدولة للمبدع الصغير” بأنها ستمنح سنويًا، ويشترط للتقدم للحصول على الجائزة تقديم نتاجًا فكريًا أو ماديًا مبتكرًا، وأن لا يزيد عمر المتسابق عن 18 عامًا، وتمنح الجائزة مبالغ مالية للفائزين، بإجمالي حد أدنى قيمة 200 ألف جنيه.

وسيكون ذلك في مجالات الثقافة، ومثله بمجالات الفنون، وسوف يقوم المجلس الأعلى للثقافة، بنشر أعمال الفائز، علاوةً على منح كل فائز لقب: “حائز على جائزة المبدع الصغير”، وهذا بإقرار من وزير الثقافة.

وأضاف المصدر في تعليقه على تلك الجائزة، أن مثل هذه الجوائز تعمل بشكل عام كمحفز للإبداع والابتكار، وتؤسس “جائزة الدولة للمبدع الصغير” لقوى ناعمة منذ مرحلة مبكرة من العمر، وتأتي الجائزة لتؤكد بدورها التزام الدولة، برعاية المبدعين بكافة الفئات العمرية، لاسيما بمرحلة الطفولة، تشجيعًا لهم على الإبداع والابتكار، بشتى المجالات الخاصة بالثقافة والفنون.

الشروط العامة للمشاركة

وعن شروط المسابقة العامة كما وضعتها اللجنة المشرفة، فتتمثل في: أن يكون المتقدم للحصول على الجائزة مصري الجنسية، فضلاً عن اشتراط كونه حسن السير والسلوك، وألا يكون قد صدر بحقه أي إدانة بجناية أو جنحة مخلة سواءً بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره، علاوةً على شرطية أن لا يتجاوز السن للمتقدم بيوم الإعلان عن الجائزة تحديداً الـ18 سنة، وآخيراً أن لا يكون مقدم العمل قد سبق له حصاد الفوز بجائزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *