أقرت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، المواعيد الخاصة ببدء إجازة الفصل الدراسي الثاني رسميًا، وموعد التدريس الخاص بالمعلمين، وعممت ذاك الإعلان على كافة المدارس، موضحةً أن عطلة الترم الثاني لهذا العام 2020/2021، تبدأ اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 4 أبريل المقبل، وتستمر حتى الـ15 من ذات الشهر، وذلك على أن يتم استئناف الدوام مرةً أخرى بيوم الأحد الذي يوافق الثامن عشر من شهر أبريل القادم.

أسبوع تدريب المعلمين

وحددت المؤسسة تدريب المعلمين، والذي سيكون عبارة عن أسبوع يتم تنفيذه تحديداً بالفترة من 28 مارس ليوم الخميس 1 أبريل المقبل، وتستهدف فعاليات أسبوع التدريب أكثر من الـ37 ألفا من الكوادر التعليمية، وذلك من العاملين بالميدان التربوي.

على أن يكون منهم قيادات مدرسية، وذلك بشكل افتراضي عبر استخدام برنامج مايكروسوفت تيمز، الذي يتميز بأنه نظامًا أساسيًا موحدًا يُستخدم للاتصال والتعاون، إذ يجمع بين الدردشة المستمرة بمكان العمل واجتماعات الفيديو وتخزين الملفات، وأيضاً عبر منصة التدرُب الإلكترونية learning curve.

ما هو هدف التدريب

يتولى أعمال التدرب نخبة متميزة من الكوادر العلمية، والمتخصصة بالعديد من التخصصات المطلوبة، ذلك حتى يتمكن المتدربون خلالها اكتساب نظرة عملية دقيقة وشاملة عن عملية التقييم، علاوةً على تعرفهم على الممارسات المُثلى.

كما سيتم بجانب أحدث التقنيات المستخدمة فعلياً بعملية التقييم للمواد الدراسية، وشتى التخصصات، وسوف يتلقى المتدربون خلال الأسبوع التدريبي تدريباً مكثفاً في مختلف مهارات التدريب المتقدم.

وتحرص مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، على مواصلة تطوير وتنمية قدرات كافة العاملين بالمجال التربوي، وتطوير مهارات أعضاء الميدان التربوي، وذلك كونهم قادة الميدان الذين تقع على عاتقهم مسؤولية الترجمة لفكر ورؤية وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتنفيذها على أرض الواقع مستلهمة الأولويات الوطنية، لجودة المخرجات التربوية وتنافسيتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *