أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية السعودية عن موعد انتهاء التسجيل في الرسائل القصيرة الجامعية، ودعت الجهات المستفيدة إلى المبادرة في إتمام عملية التسجيل وتحديد اسم “sendr name” خلال الأيام القليلة المتبقية من تلك المهلة، عبر التواصل مع مزودي الخدمات، وذلك في إطار الخطوات التي تتخذها الهيئة من أجل تحسين بيئة التعامل وتطويرها وفق التخرج.

أشارت الهيئة إلى أن خدمة التسجيل في الرسائل القصيرة الجماعية تنفذ إلكترونياً، الأمر الذي يساهم في تسهيل الإجراءات على المستخدمين، وإنهاء الاشتراك أو الخدمة في أسرع وقت ودون بذل مجهود، فقط يتم الإطلاع على الضوابط والتعليمات التي قد تستجد، وحتى يتم حماية المستخدمين وتنظيم القطاع، والوقوف ضد أي حالات أو مخالفات قد تحدث نتيجة إساءة استخدم خدمة الرسائل النصية.

مهلة التسجيل في الرسائل القصيرة الجماعية

أكدت هيئة الاتصالات أن موعد انتهاء مهلة التسجيل في خدمة الرسائل القصيرة الجماعية، سيكون بنهاية الشهر الجاري، أب بتاريخ 31 أغسطس 2022، مجددة دعوتها للمستفيدين من الخدمة نحو سرعة الانتهاء من التواصل مع مزودي تلك الخدمة من الشركات المتعاقدين معها، حتى يتم تسجيل أسماء الأشخاص المرسلين قي المنظومة الإلكترونية قبل نهاية المهلة.

بيّنت هيئة الاتصالات أن السبب وراء قراراها هذا، من أجل تجنب تعطل الخدمات التي تعتمد على خدمة الرسائل القصيرة، حيث أنه من المقرر عقب الانتهاء من تلك المهلة، إيقاف عملية إرسال الرسائل النصية (sms)، لأي رسالة قد تحمل لاسم المرسل دون أن يكون مسُجل في النظام.

أبانت أن تلك المهلة تعد الأخيرة حتى تتمكن الجهات المستفيدة من إتمام استيفاء المتطلبات وإنهاء تسجيل أسماء المرسلين، وذلك وفق الحوكمة التي وضعتها الهيئة بالتعاون مع مقدمي الخدمات للرسائل النصية، حتى يتم التوثيق من خلال نظام إلكتروني والذي تم إتاحته منذ 20 من شهر مارس من العام الجاري 2022.

حثت الهيئة الجهات المستفيدة، على تزويد مقدمي الخدمات الهاتفية في المملكة من المتعاقدين معهم، بما يلزكم من وثائق وبيانات قد يتم طلبها، والتواصل معهم لإنهاء إجراءات التسجيل، حتى تستمر انتظام الخدمة، وأخلت الهيئة مسئوليتها في حال ما قد يترتب من آثار حول وقف خدمة الرسائل لعدم التزام الجهة المستفيدة بتسجيل أسماء المرسلين في النظام الإلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × واحد =