فتح التقديم على بوابة القبول في كلية الجبيل الصناعية للعام الدراسي 1444، حيث استعرض قطاع التعليم ألية وشروط التسجيل الموحد للفصل الأول، ومتطلبات الالتحاق بالكلية الصناعية والمعهد التقني في الجبيل وينبع، على حسب نوع الشهادة في المرحلة الثانوية، ومسار قبولات المؤسسات التعليمية حتى الانتهاء من مرحلة تسجيل طلبات الالتحاق وإعلان نتائج الفرز والترشيح.

حدد قطاع التعليم في الهيئة الملكية بالحبيل وينبع، موعد بداية التقديم على الكلية الصناعية، وذلك من الأحد الموافق 31 يوليو 2022، الأول من محرم وحتى الخميس الموافق السادس من الشهر نفسه، الرابع من أغسطس 2022، على درجة الشهادة الجامعية المتوسطة أو البكالريوس للالتحاق بالأقسام الأكاديمية والتخصصات المتاحة وفق شروط التسجيل، من حلال بوابة القبول الموحد الإلكتروني.

شروط التسجيل والقبول في كلية الجبيل الصناعية

أشار القطاع إلى شروط التسجيل والقبول في كلية الجبيل الصناعية أو على حسب المسمى “معهد الجبيل التقني”، كذلك لنفس الكلية في مدينة ينبع، حيث يجب على الطالب/ة مراعاة الأتي:

  1. أن يكون المتقدم للالتحاق سعودي الجنسية، أو من أم سعودية، كما يٌسمح أن تكون المتقدمة أم لأبناء سعوديين.
  2. وجود هوية سارية المفعول للمتقدم.
  3. أن يكون المتقدم حاصل على الثانوية العامة من داخل أو خارج المملكة أو ما يعادلها، وذلك خلال أخر 5 سنوات مضت، وبحد أقصى العام الدراسي 1438-1439.
  4. أن يكون تقدير الحصول على الثانوية لا يقل عن جيد وعلى حسب التفاصيل في الجدول أدناة.
  5. أن يكون حاصل على اختبار القدرات العامة، والتحصيلي وبحد أقصى عام 1438-1439.
  6. أن يكون متفرغ للدراسة وغير ملتحق بالعمل في القطاع الخاص أو العام.
  7. ألا يكون قد تم فصله قبل سابق من مؤسسة تعليمية لأسباب تأديبية.
  8. أن يكون لائق طبياً.

باقي التفاصيل والشروط كما هو مبين أدناة.

رابط بوابة قبول كلية الجبيل الصناعية وينبع

أتاحت بوابة القبول الموحد في الكلية الصناعية بالجبيل ويبنع إمكانية الإطلاع على التخصصات المتاحة، والدرجات العلمية التي يمكن للطلاب تسجيل طلبات الالتحاق عليها، ومنها يمكن تعبئة لبانات نموذج التقديم الإلكتروني واستكمال رفع المتطلبات وسداد الرسوم إن وجدت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 1 =