أتاحت بوابة جامعة حائل القبول والتسجيل دليل الطالب للعام الجامعي 1444، متضمن قواعد التقديم على الكلية التطبيقية لمرحلتي البكالوريوس أو الدبلوم وما بها من تخصصات، ومواعيد بدء تعبئة الرغبات وفق الشروط والضوابط يتم اتباعها وعلى حسب احتياجات سوق العمل السعودي، وفق أخر المستجدات والقرارات الصادرة عن مجلس شؤون الجامعات برئاسة الدكتور حمد بن محمد آل شيخ وزير التعليم.

أصدر مجلس شؤون الجامعات عدة قرارات هامة، ترمي إلى تحقيق المزيد من التطوير في قطاع التعليم الجامعي، وربط مخرجات التعليم بسوق العمل، والتركيز على التخصصات التي يحتاج لها سوق العمل في الفترة الحالية والمستقبل.

مواعيد التسجيل في جامعة حائل والنتائج

أشار دليل الطالب إلى مواعيد التسجيل في جامعة حائل للعام الجامعي 1444، حيث من المقرر أن يتم فتح بوابة قبول حائل بداية من اليوم الأحد الموافق 25 من شهر ذي الحجة الجاري الموافق 24 يوليو 2022، وقد انطلقت بالفعل عملية تدوين الرغبات والتقديم على الكليات، ومن المقرر غلق البوابة يوم الخميس 29 ذي الحجة، الثامن والعشرون من يوليو 2022.

مواعيد التقديم على جامعة حائل
مواعيد التسجيل في جامعة حائل

إعلان النتائج وأسماء المرشحين والمرشحات على القبول الجامعي للعام القادم، بداية من يوم الخميس الخامس من محرم لعام 1444، وتستمر مرحلة تأكيد القبول حتى الثامن من محرم.

دليل قبول جامعة حائل 1444

الإطلاع على دليل قبول جامعة حائل، من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية، للتعرف على ما تم استحداثه من برامج للبكالوريوس أو الدبلوم، وكيفية التقديم على الكلية التطبيقية، والتعرف على الخطوات الصحيحة في كيفية تعبئة البيانات وتسجيل الرغبات.

استحداث برامج للدبلوم والبكالوريوس

أعلنت جامعة حائل عن استحداث 25 برنامج أكاديمي لراغبي التقديم على الكلية التطبيقية لدراسة البكالوريوس أو الدبلوم، وذلك في إطار العمل على تحقيق رؤية المملكة 2030، وما يحتاج له سوق العمل، ومتطلبات برنامج التنمية المستدامة، وتنقسم البرامج إلى:

  • 8 برامج في البكالوريوس بالمركز الرئيسي
  • تتيح الكلية التطبيقية 10 برامج للدبلوم
  • 7 برامج لدراسي الدبلوم بالكلية التقنية بفروع
  • يمكن معرفة أسماء البرامج من المرفق أدناة

مزايا الدراسة في الكلية التطبيقية

بيّنت جامعة حائل مزايا الدراسة في الكلية التطبيقية وما بها من برامج وتخصصات جديدة، تركز على دعم سوق العمل، وتشمل المزايا على:

  1. التهيئة والتخطيط لما يحتاج إليه سوق العمل من مهن.
  2. اكتساب المهارات المهنية من خلال التعلم والتدريب.
  3. الحصول على الشهادات المهنية والاحترافية.
  4. رفع المستوى المهاري للطلبة.
  5. إعداد الطلاب بشكل احترافي للمنافسة في سوق العمل.
  6. إمكانية التجسير ومواصلة الدراسة لبرنامج البكالوريوس.
  7. يحصل الطلاب على مكافأة شهرية فدرها ألف ريال سعودي.

بوابة قبول جامعة حائل

ألية التقديم تعتمد على زيارة بوابة قبول جامعة حائل ثم الإطلاع على دليل الطالب والتعرف على القواعد والإرشادات العامة ثم اتباع الخطوات نحو التقديم على أحد الكليات ومنها الكلية التطبيقية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − ستة عشر =