أعلن برنامج ريف عن البدء في صرف تعويضات صيادي الأسماك عبر الإيداع في الحسابات البنكية للمستفيدين تحت مظلة قطاع الثروة السمكية، كما أشار البرنامج عبر حسابة الأصلي لإقامة فاعلية مهرجان العسل الرابع عشر في منطقة إمارة الباحة، ضمن الفاعليات التي يتم تنظيمها لتوفير المزيد من الدعم للأسر الريفية المنتجة وتنمية قدراتهم وتنوع مجالات الاستفادة.

أشار برنامج ريف إلى عودة قطاعته للعمل والمخصصة لدعم المستفيدين، لتلقي استفسارات المواطنين من خلال مركز خدمة العملاء خلال أوقات العامل المقررة من الثامنة صباحاً وحتى الرابعة مساءً، عقب انتهاء عطلة العيد، حيث استطاع البرنامج خلال الشهور القليلة الماضية زيادة قاعدة المستفيدين من خدماته المقدمة لدعم قطاع هام وحيوي من قطاعات التنمية في المملكة، وأكد البرنامج على استمراريته لمن تنطبق عليهم الشروط.

صرف تعويضات صيادي الأسماك

أكد برنامج التنمية الزراعية الريفية المستدامة “ريف” أنه بداية من اليوم الخميس الموافق 22 ذي الحجة 1443، سوف يتم البدء في إيداع مبالغ الدعم أو صرف تعويضات صغار صيادي الأسماك المستحقين وفق قواعد الأهلية وشروط الاستحقاق، وبالتالي وجب على المستفيد متابعة حسابه الإلكتروني على موقع وزارة البيئة من أجل الاستعلام عن دعم ريف بالهوية، والتحقق من نتائج الأهلية، لحيم الإيداع في حسابه البنكي في حالة تم الصرف.

جدير بالذكر أن برنامج ريف يقدم دعم للأسر المنتجة يصرف شهرياً، بنسبة 10 % من رأس المال المسجل في بيانات الطلب، بشرط ألا يتجاوز قيمة الدعم للمستفيد، قيمة رأس المال للمشروع، وبحد أقصى للدعم قدره 54 ألف ريال سعودي في السنة.

مهرجان العسل إمارة الباحة

أعلن برنامج ريف أنه الراعي الرسمي لإقامة مهرجان العسل في الباحة، وقد قام سمو أمير المنطقة بافتتاح المهرجان، بحضور وزير البيئة والمياه والزراعة، ويعمل المهرجان على توفير وتقديم كافة برامج الدعم والخدمات ذات العلاقة لناحلي المنطقة.

تستمر فاعليات مهرجان العسل في منطقة الباحة، حتى نهاية الشهر الجاري، ويشارك به قرابة 70 عارض، ويجب أن يكون لدى راغبي الاستفادة من البرنامج، توفر رخصة نحال ترفق في الطلب في حالة التسجيل لمستفيدين جدد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 2 =