أعلنت المؤسسات الجامعية بالرياض، عن موعد القبول الإلكتروني الموحد بالجامعات وكليات التقنية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، لاستقبال دفعة جديدة من الطلاب والطالبات خريجي الثانوية العامة وما يعادلها، للالتحاق بالعام الدراسي الجامعي والتدريبي 1444 الموافق 2022/2023، على حسب قواعد القبول والتسجيل الخاصة بكل جامعة أو كلية للمفاضلة بين الطلاب المتقدمين برغباتهم لاستكمال دراستهم بها.

أشارت مؤسسة التدريب التقني إلى الجدول الزمني لأعمال القبول في الكليات والمعاهد التابعة لها في منطقة الرياض، وفق النظام المتبع عبر التسجيل من خلال بوابة القبول الموحد للطلاب أو الطالبات، في مواعيد زمنية محددة، لبرامج الدبلوم أو البكالوريوس الصباحي أو المسائي، كذلك الحال في الجامعات التابعة لوزارة التعليم بالمنطقة.

مواعيد القبول بالجامعات السعودية في الرياض 1444

أشارت لجنة القبول الإلكتروني، إلى اعتماد مواعيد انطلاق التقديم على الجامعات السعودية وكليات التقنية في منطقة الرياض، بداية من يوم الجمعة 23 ذي الحجة 1443، الموافق 22 يوليو 2022، من خلال بوابة القبول الموحد للطلاب، فيما ستنطلق العملية ذاتها بالنسبة للطالبات بداية من يوم السبت 24 ذي الحجة.

أضافت اللجنة أنه من المقرر غلق بوابة قبول الطلاب في الجامعات الحكومية وكليات التقنية يوم 28 ذي الحجة 1443، فيما يتم غلق البوابة للطالبات في اليوم التالي 29 من ذي الحجة، ليترقب الجميع مرحلة إعلان نتائج الترشيح ثم البدء في تأكيد القبول واستكمال باقي الإجراءات.

القبول الموحد بكليات الرياض
جامعات الرياض

مواعيد تقديم الكليات التقنية عبر بوابة قبولي

أوضحت المؤسسة انه بالنسبة لراغبي التقديم على برامج دبلوم الكلية التقنية للبنين والبنات في منطقة الرياض سيكون من خلال بوابة القبول الموحد، وفقاً لما هو مشار إليه من مواعيد موضحة بعالية، أما بالنسبة للمتقدمين على دراسة برامج البكالوريوس للكليات التقنية الصباحية أو المسائية فسيكون من خلال البوابة الإلكترونية “قبولي“.

مواعيد القبول بكليات التقنية والجامعات
مواعدي قبول كليات التقنية

بوابة القبول الموحد بالرياض

التسجيل الإلكتروني على الجامعات الحكومية سيكون من خلال بوابة القبول الموحد من خلال الروابط المرفقة أدناة.

أدناة الجدول الزمني لمرحلة التقديم ثم إعلان المرشحين والمرشحات، قم بدء المقابلات الشخصية للكليات التي تستلزم ذلك، قم إعلان النتائج والبدء في مرحلة تأكيد القبول للفرز الأولي ثم الأخير وفق التسلسل الموضح في هذا الجدول.

تقديم الطلاب 1444
الجدول الزمني لمرحلة القبول في العام الجامعي 1444

بيّنت عدد من الكليات والجامعات شروط القبول والتسجيل، والتي يجب الرجوع لها من خلال الروابط الرسمية لكل جامعة أو كلية للتحقق منها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − 9 =