أعلن المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن عن تبكير موعد صرف الدفعة 63 للمستفيدين المكتملة طلباتهم، والتي تتزامن وموعد الاحتفال بحلول عيد الأضحى المبارك، والتي كان من المقرر صرفها وفق الموعد الرسمي، يوم العاشر من فبراير 2023، وهو ما يوافق يوم عطلة أسبوعيه وبالتالي ستكون جميع الهيئات المصالح الحكومية معطلة في تلك الفترة.

كان المتحدث الرسمي سلطان القحطاني قد تحدث عن، أنه وفق التعديلات التي صدرت مؤخراً، فقد تم فتح التسجيل في برنامج حساب المواطن على حسب الضوابط السابقة للأهلية والاستحقاق، وفق السياسات التي نص عليها البرنامج، ويمكن للمواطنين والأسر السعودية التقديم بطلبتهم عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج مع اتباع التعليمات الخاصة بعملية التقديم والمتطلبات الواجب إرفاقها.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 63

أشار القحطاني عبر الحسابات الرسمية للبرنامج، أنه تقرر إيداع حساب المواطن للدفعة 63 والتي تعرف باسم دفعة شهر فبراير 2023، يوم الخميس القادم الموافق التاسع من فبراير الجاري، بدايةً من الساعات الأولى من صباح هذا اليوم وحتى حلول منتصف الليل، وفق ألية الإيداع في الحسابات البنكية، للمستفيدين والمستفيدات المكتملة طلباتهم، من اجتازوا نتائج الأهلية بنجاح.

جدير بالذكر أن خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز، كان قد أصدر توجيهات كريمة نحو مد الدعم الإضافي لمدة 3 أشهر تنتهي في مارس 2023، هذا بخلاف استمرار التسجيل في حساب المواطن، بجانب صرف معاش إضافي لمستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي المطور والقديم، وتخصيص دعم لبرنامج صغار مربي الماشية.

التحقق من أهلية حساب المواطن

ألية التحقق من أهلية حساب المواطن وحساب قيمة الاستحقاق تتم من الخدمات الإلكتروني المتاحة على البوابة الإلكترونية، حيث صدرت نتائج الأهلية لدفعة شهر يوليو الجاري منذ بضع أيام بالفعل، ومن حاسبة الاستحقاق يمكن حساب مبلغ الدعم التقديري لرب الأسرة أو الفرد المستقل المستفيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − أربعة =