أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمر ملكي يقضي بإعادة فتح تسجيل حساب المواطن من جديد، وصرف معاش إضافي لمرة واحدة لمستفيدي الضمان الاجتماعي، فضلاً عن تخصيص مبلغ 408 مليون ريال سعودي لبرنامج صغار مربي الماشية، وذلك بناء على ما تم رفعة عن سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حول التداعيات الاقتصادية ومدى تأثيرها على المواطنين في الفترة الراهنة.

وافق خادم الحرمين الشرفين على تخصيص مبلغ 20 مليار ريال سعودي، تستخدم في مواجها تداعيات التحديات الاقتصادية الناجمة عن موجة ارتفاع الأسعار العالمية، تم تخصيص مبلغ 10 مليارات ريال لمستفيد ومستفيدات برنامج الضمان الاجتماعي، حيث سيتم صرف معاش إضافي للمستحقين ولمرة واحدة خلال الفترة القادمة، وبرنامج حساب المواطن، بموجبها سيعاد فتح التسجيل لمستفيدين جدد.

صرف معاش إضافي لمستفيدي الضمان المطور والسابق

أكد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد سلمان الراجحي، أن المعاش الإضافي لمستفيدي الضمان الاجتماعي، بناء على التوجيهات الكريمة والأوامر الملكية الصادرة في هذا الشأن، سوف يتم إيداع في الحسابات البنكية خلال الساعات القادمة.

أضاف أنه سيتم إيداع معاش إضافي ولمرة واحدة لمستفيدي الضمان، وسيشمل المستفيدين السابقين والجدد وفق النظام المطور، وذلك بقيمة ملياري ريال سعودي، ووجه سيادته الشكر للقيادة الرشيدة على تلك اللفتة الكريمة، والتي تؤكد مدة حرصها وتلمسها لحاجة المواطنين.

إعادة فتح تسجيل حساب المواطن

أشار وزير الموارد البشرية إلى أن الأوامر الملكية شملت إعادة فتح تسجيل حساب المواطن وفق الضوابط السابقة، مع تخصيص مبلغ ثماني مليارات ريال سعودي كقيمة دعم إضافي للمستفيدين والمستفيدات من البرنامج حتى نهاية العام المالي الحالي وفق الاشتراطات المعمول بها سابقاً.

كيفية التسجيل في حساب المواطن

من جانبها، كشفت خدمات الدعم الفني لبرنامج حساب المواطن عن خطوات التسجيل في البرنامج، بداية من الدخول على البوابة الإلكترونية، وتعبئة بيانات إنشاء مستخدم جديد والتي تشمل رقم الهوية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد، رقم استلام رسالة التحقق التي بها كلم المرور المؤقتة للدخول على المنصة الإلكترونية، ثم تغييرها، واستكمال تعبئة البيانات المطلوبة والتي تشمل الإفصاح هن بيانات الدخل والتابعين وبيانات العقارات والحساب البنكي، وغيرها من البيانات على حسب التسلسل المبين أدناة.

خطوات تسجيل حساب المواطن
خطوات تسجيل حساب المواطن من جديد

دعم مستفيدي برنامج صغار مربي الماشية

أضاف متحدث الموارد البشرية، أن الأوامر الكريمة شملت تخصيص مبلغ قدره 408 مليون ريال سعودي، لدعم مستفيدي لبرنامج صغار مربي الماشية، وقد بدأت الجهات المعنية في تنفيذ التعليمات كلاً في الشأن الذي يخصه، وسيتم البدء في إيداع المعاش الإضافي للضمان في وقت قريب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + 4 =