أعلنت رئاسة مجلس الوزراء المصري موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للعام 1443-2022، عبر بيان رسمي قام إعلامي المجلس بنشرة على الصفحات الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال منابر وسائل الإعلام الرسمية المصرية، حيث تحدد الفترة وعدد الأيام التي سيحصل فيها الموظفين على الإجازة بعد الكثير من التكهنات التي انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية.

تحتفل مصر والأمة العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، حيث أنه بناء على الرؤيا الشرعية وإعلان غرة ذي الحجة، فسيكون يوم الجمعة القادم هو يوم الوقوف بصعيد عرفة وأداء المنسك الأعظم من مناسك الحج، ويم السبت القادم الموافق العاشر من ذي الحجة، التاسع من يوليو 2022 هو أول أيام العيد.

إجازة عيد الأضحى 2022

أصدر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قرار حول تحديد موعد إجازة عيد الأضحى 2022، لتكون بداية من يوم السبت القادم الموافق 9 يوليو 2022، حتى حلول يوم الخميس الذي يليه الموافق 14 يوليو 2022، وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين والعاملين بالدولة من تم الإشارة لهم في نص القرار المرفق أدناة.

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك
موعد إجازة عيد الأضحى المبارك

أوضح قرار رئاسة الوزراء أن إجازة عيد الأضحى المبارك يستفيد منها العالمين في المصالح والوزارات الحكومية، والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاعين العام وقطاع الأعمال العام.

أضاف البيان أن أعمال الامتحانات سوف تستمر وفق المواعيد على حسب الجداول المخطط لها، على حسب ما حددته السلطات المختصة، ونترقب في الساعات القادمة صدور بيان وزارة القوى العاملة حول إجازة العيد بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص.

تسع أيام إجازة بمناسبة عيد الأضحى

وفق القرار الوزاري المشار له بعالية، فسوف يحصل الموظفين من الفئات التي تم الإشارة لها على 9 أيام أجازة، بداية من يوم الجمعة 8 يوليو وهو عطلة رسمية، ثم تستمر الإجازة حتى الرسمية حتى الخميس 14 يوليو ليعقبها العطلة الأسبوعية الموافقة للجمعة والسبت، والعودة للعمل بداية من يوم الأحد الموافق 17 يوليو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × أربعة =