أتاحت وزارة التعليم إمكانية طلب شهادة ورقية بوابة نتائجي لطلاب الصف الثالث الثانوي، هذا بجانب إمكانية الاستفادة من تلك الخدمة لطلبة باقي صفوف المراحلة التعليمية هذا بخلاف الخدمات الإلكترونية الأخرى المتمثلة في تثديم طلبات طباعة شهادة بدل فاقد أو بدل تالف، أو تعديل بيانات أو معادلة الشهادات، وجميعها من الإجراءات الهامة التي أصبح من السهل الحصول علبها عبر خدمة إلكترونية تسهم في تقليل وقت التنفيذ والجهد.

بوابة نتائجي توفر للطلاب التقديم على الشهادات الدراسية الزراعية والفنية والتجارية والمهنية، أيضاً شهادات المعاهد العلمية من الجهات المصدرة لها، وقد تم تخصيص البوابة في الوقت الحالي للحصول على شهادات مراحل التعليم العام، وبها لإمكانية للتواصل مع الدعم الفني لتقديم الاستفسارات والحصول على المساعدات الفنية.

بوابة نتائجي وزارة التعليم السعودية

قامت إدارة التحول الرقمي بوزارة التعليم بالعمل على تطوير نظام وبوابة نتائجي الإلكترونية، وأعدت دليل يساعد المستخدم في التعرف على كيفية التعامل مع النظام والاستفادة مما به من خدمات هامة للخريجين، ومن خلاله لت شرح ألية التعامل مع شاشة البيانات لكل خدمة متاحة، بشرط الالتزام بالضوابط والاشتراطات والمتطلبات لتنفيذ الطلبات، والتي منها:

حرصت وزارة التعليم على ميكنة الإجراءات وتسهيلها في ظل تنفيذ خطط التحول الرقمي على مستوى جميع الإدارات والقطاعات، وتولت الإدارة العامة للتقويم والقبول تنفيذ تلك التوجهات، بما يتيح لأولياء الأمور وأبنائهم من الطلاب طلب الحصول على شهادتهم دون أي معاناة من خلال موقع نتائجي المرفق أدناة.

التسجيل في بوابة نتائجي

ألية الاستفادة من نظام أو موقع نتائجي للمواطنين أو المقيمين، تبدأ من إنشاء حساب المستخدم على البوابة عبر اتباع ما يلي من خطوات:

  1. تسجيل الدخول على موقع نتائجي وزارة التعليم السعودية
  2. طلب تسجيل الدخول ومن ثم إنشاء حساب جديد للمستخدمين الجدد.
  3. تعبئة البيانات المطلوبة
  4. تعبئة بيانات رقم الهوية أو الإقامة، تخديد الجنسية، تاريخ الميلاد، البريد الإلكتروني، رقم الجوال، كلمة المرور وتأكيدها ورمز التحقق.
  5. استقبال رمز التحقق وكتابته في الحقل الإلكتروني المخصص لذلك.
  6. توثيق حساب الطالب السعودي من تخطى 15 عام عبر منصة أبشر.
  7. الدخول على أبشر من حساب النفاذ الوطني الموحد للتوثيق.
  8. إعادة تسجيل الدخول على موقع نتائجي واستعراض الخدمات.
  9. يمكن بعدها طلب شهادة ورقية بوابة نتائجي لأحد الطلاب بالأخص المرحلة الثانوية.
طلب شهادة ورقية بوابة نتائجي
تسجيل مستخدم في بوابة نتائجي

شهادة ورقية بوابة نتائجي الصف الثالث الثانوي

أوضح مختصين أنه يمكن الدخول على بوابة نتائج وطلب استخراج شهادة ورقية لطلاب الصف الثالث الثانوي، المقبلين على تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات، وذلك بعد ظهور النتائج عبر نظام نور في جميع مراحل التعليم، وبالتالي الحصول على النسخة الورقية من شهادته لاستخدامها في مرحلة التسجيل في الجامعات السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 2 =