استعدادات وزارة التربية والتعليم، ممثلةُ في الأكاديمية المهنية للمعلمين، اعتبارًا من الأسبوع المقبل يومي الأحد والاثنين، لتنفيذ برنامج تدريبي جديد تم إطلاقه من قبل الوزارة لتأهيل إمكانيات وقدرات المعلمون واضعي امتحانات الدبلومات الفنية، إذ جاء في خطاب أرسله رئيس قطاع التعليم الفني، والتجهيزات بالوزارة، محمد موسى عمارة،مفاده بأن التدريبات ستكون افتراضية بالإدارات التعليمية المختلفة، وذلك عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس الافتراضية.

وشدد عمارة من جانبه على ضرورة وأهمية حضور البرنامج، وإخطار كافة أعضاء هيئات التوجيه للمواد الفنية بجميع النوعيات، بوجوب الحضور للبرنامج، كما وجه أيضاً بالتنسيق مع مسئول التطوير التكنولوجي بالمديرية لإتمام التجهيزات.

مواعيد التدريب

وبحسب الخطاب، فستكون مواعيد التدريب بيوم الأحد بتاريخ الـ21 من فبراير الحالي، وذلك لأعضاء هيئات التوجيه للمواد الفنية، لدبلوم التعليم الصناعي تحديداً من الساعة 9 صباحا وحتى 3 عصرًا، ويوم الاثنين الذي يوافق 22 فبراير لأعضاء هيئات التوجيه، للمواد الفنية لدبلومات التعليم الزراعي، والتجاري والفندقي، على أن تكون من الساعة 9 صباحًا لـ3 عصرًا.

ومن ناحية أخرى صرح، نائب وزير التربية والتعليم، لشئون التعليم الفني، دكتور/ محمد مجاهد، بأنن الوزارة حالياً تدرس عددًا من البدائل لامتحانات النقل بالتعليم الفني، وطريقة الاختبارات وشكلها، وذلك على غرار توجيهات الدكتور/ طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتي عرض جانبًا منها خلال مؤتمره الصحفي، الذي عقده بيوم الأحد الماضي.

بدء عقد المقابلات

وأبان نائب وزير التربية، بأن الوزارة سوف تعقد امتحانات الدبلومات الفنية كما عقدتها بالعام الماضي، وذلك رغبةً منها في ألا يتم فقد الطلبة لسنة دراسية، لافتًا أيضاً إلى أن الاختبارات قد تقرر بشكل رسمي عقدها بالتزامن مع امتحانات الشهادة الثانوية العامة، وأن الحالة الوبائية للجائحة هي بالأخص التي سيتوقف تاريخ الامتحان عليها.

تجدر الإشارة إلى أن مديريات التربية والتعليم بشتى محافظات الجمهورية، كانت قد أعلنت عن الشروع بعقد لجنة مقابلات لرؤساء اللجان، والمراقبين الأوائل للجان امتحان الدبلوم للعام الدراسي 2020/ 2021، موضحةً أن أعضاء اللجنة التي تعقد المقابلات والاختيار، إنما يتم وفق الخبرة والكفاءة، علاوةً على التوجيهات التي وردت من قطاع التعليم الفني بالوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *