الإعلان عن شروط التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية جاء عقب الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الطلاب الجامعيين، وذلك لتأهيلهم في إطار دورة تأهيل الضباط والتي يمكن التسجيل بها إلكترونيًا خلال الفترة المقبلة، وأشارت لجنة القبول بالكلية أنه في حال عدم توافر كافة الشروط المطلوبة في الطلبات المرسلة يؤدي إلى عدم القبول.

تسعى الحكومة السعودية إلى تطوير منظومة التعليم، لهذا تحرص المؤسسات التعليمية على وضع مجموعة من الضوابط لقبول دفعات جديدة في الدورات التأهيلية أو في الالتحاق بالبرامج التعليمية، وتتمثل شروط التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية في التالي:

ضوابط التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية

  • الحصول على الجنسية السعودية الأصل والمنشأ لجميع المتقدمين، إلا في حال كان المتقدم يقيم مع والديه بالخارج من أجل خدمة الوطن.
  • أن يكون معروف عنه حسن السمعة والأخلاق، وألا يكون من المتورطين في أي قضية مما أدى إلى الحكم عليه حكم شرعي.
  • إذا كان متزوج فينبغي ألا يكون متزوج بامرأة غير حاصلة على الجنسية السعودية.
  • اجتياز اختبار القدرات العامة.
  • الحصول على شهادة جامعية لا تقل عن جيد في التخصص المطلوب.
  • عند صدور الشهادة من أحد الجامعات الخارجية فلا بد من معادلتها من خلال وزارة التعليم السعودية.

ضرورة أن يكون لائق من الناحية البدنية فيكون الطول مناسب للوزن، فإن كان طوله 165 سم فلا يزيد الوزن عن 52 كيلو جرام، وأقصى مؤشر للطوال هو 188 سم، والوزن في هذه الحالة لا بد ألا يكون أكثر من 95 كيلو جرام.

أن يكون خريج من مدة لا تزيد عن عام واحد فقط مع ضرورة اجتياز اختبار كفايات في اللغة الإنجليزية، وهو أحد الاختبارات التي يقدمها مركز قياس في السعودية.

التقديم على كلية الملك خالد العسكرية

هناك بعض الخطوات الإلكترونية يمر عليها الراغبين في تسجيل طلب الالتحاق بكلية الملك خالد العسكرية، وهي كما يلي:

  • زيارة رابط موقع كلية الملك خالد(http://kkmar.gov.sa).
  • اختيار تبويب القبول، ثم اختيار التسجيل للحاصلين على شهادات الجامعية.

قبول الشروط والأحكام ثم يبدأ المستفيد بكتابة جميع المعلومات وبعد التأكد من دقتها يرفع الوثائق المطلوبة، ثم يتم إرسال الطلب إلى الكلية.

التسجيل في كلبة الملك خالد العسكرية
شروط التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية

فتح القبول والتسجيل في كلية الملك خالد العسكرية

أعلنت كلية الملك خالد العسكرية عن فتح القبول والتسجيل بداية من اليوم الإثنين الموافق 19 ذي الحجة 1443، أمام الطلاب من حملة شهادة الثانوية العامة، ومن المقرر أن يستمر قبول الطلاب حتى السبت القادم الموافق 24 ذي الحجة، وذلك من خلال بوابتها الإلكترونية المرفق رابطها بعالية، وقالت لجنة القبول أنه فيما يتعلق بإدراج درجات اختبارات القدرات العامة والتحصيلي وكفايات اللغة الإنجليزية، فسيكون ذلك بشكل إلى عبر خدمات المركز الوطني للقياس والتقومي في التعليم العالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × أربعة =