تسببت موجة الطقس السيئ، والتي تتعرص لها المملكة الأردنية الهاشمية هذه الأيام، إلى تأجيل العديد من الامتحانات التي كان من المقرر عقدُها اليوم وغدًا، وإرجاء إجرائها للطلاب والطالبات إلى الأسبوع المقبل، وقد قلصت جامعة اليرموك ساعات الدوام اليوم الأربعاء، إذ بدأ من الساعة التاسعة صباحًا، واستمر العمل بالجامعة حتى الساعة الثانية ظهرًا، وذلك جراء الظروف الجوية.

تأجيل امتحانات

وقرر رئيس الجامعة، الدكتور/ نبيل الهيلات، تأجيل امتحانات المستوى، والتي كان مقرر عقدها بيومي الأربعاء والخميس إلى يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، بسبب سوء الظروف الجوية، مشيرًا إلى أن الجامعة قد أرسلت للطلبة فعليًاج أوقات جلسات عبر البريد الإلكتروني.

وفي ذات السياق قرر أيضًا رئيس جامعة آل البيت الدكتور عدنان العتوم، تأجيل امتحانات الطلبة “غير مكتمل”، من يومي الأربعاء والخميس، إلى يوم الأحد بنفس أوقات وأماكن الامتحان، مشيرًا إلى أن الطلبة بإمكانهم التواصل مع مدرسيهم، لحل أي مشكلات قد تواجههم أو للاستفسار عن أي معلومات.

وأدى الطقس السيئ أيضًا إلى تأجيل امتحانات وزارة التربية والتعليم، للعاملين على حساب التعليم الإضافي،التي كان من المقرر أن تكون اليوم الأربعاء، وغدًا الخميس، حيث تأجلت إلى بداية الأسبوع المقبل.

طقس سيئ

وأشارت الوزارة في قرار تأجيل الامتحان، إلى أن القرار بسبب الظروف الطقس، وحفاظًا على سلامة المعلمين والقائمين على الامتحانات، وأرسلت إلى كافة مديرياتها إقرار التأجيل الذي أشار إلى أن الاختبارات، سيتم مواصلة عقدها أيام السبت والأحد والاثنين من الأسبوع المقبل.

وأعلن ديوان الخدمة المدنية من جانبه، عن تأجيل الامتحانات التنافسية التي كان من المقرر عقدها اليوم الأربعاء، إلى يوم الاثنين المقبل الموافق 22 من فبراير الحالي، لافتًا إلى أنه سيتم عقد الامتحانات، بالأسبوع المقبل في ذات الوقت والمكان اللذين حددهما بالإعلان المسبق، والذي تم نشره بالصحف اليومية سالفًا، وعلى الموقع الرسمي الإلكتروني للديوان.

تجدر الإشارة أن المملكة الأردنية الهاشمية، تتعرض لموجة من الطقس السيئ، إذ بحسب دائرة الأرصاد الجوية، تعمقت من فجر اليوم الأربعاء كتلة هوائية شديدة البرودة مرافقة للمنخفض الجوي، ما أدى إلى انخفاض حاد وملحوظ في درجات الحرارة.

كما سادت البرودة الشديدة كافة الأجواء، مع تكون غيوم تسببت في هطول أمطار متقطعة بالأنحاء الغربية من المملكة، وأجزاء محدودة من المناطق الشرقية، مع وجود نشاط لرياح جنوبية غربية، إذ تزيد سرعتها عن الـ80 كم/ساعة ببعض المناطق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *