تستعد محافظة ظفار في هذا التوقيت من كل عام لاستقبال موعد فصل الخريف 2022 السياحي الماطر، إذ تجري استعدادات مكثفة تزامناً مع بدء موسم الخريف في عُمان بصفة عامة، والذي يستمر حتى تاريخ 21 سبتمبر القادم، حيث الأجواء الاستوائية الجميلة ودرجات الحرارة المعتدلة، وهو ما يجعل من ظفار مقصداً سياحياً للزوار واختيار أمثل لمحبي السياحة والسفر، سواءً من داخل السلطنة العُمانية أو خارجها.

كم تكون درجة الحرارة في خريف ظفار

أوضح مصدر، أنه بداية من ولاية ضلكوت غرباً وحتى ولاية مرباط الواقعة شرقاً وهي ولايات محافظة ظفار الساحلية، يحدث عادة تأثير لموسم الخريف، حيث تتدفق السحب قادمة بالتحديد من بحر العرب بخلاف المحيط الهندي كما تهب الرياح الموسمية، وذلك مع الأجواء الغائمة والسحب الكثيفة التي تخفض من درجة الحرارة لتكون أقل من الثلاثين درجة مئوية، وتنخفض كذلك بدرجات أكبر في المناطق الجبلية المرتفعة.

ما يميز موسم الخريف في عُمان

تؤدي الأمطار الخفيفة المستمرة الهطول إلى اكتساء المناطق الجبلية بحلة خضراء، كما تتدفق المياه في العيون التي يبلغ عددها الـ360 عيناً دائمة وموسمية الجريان، وهو ما يجعلها مزاراً سياحياً فريداً ومتميزاً ومن أبرز تلك العيون كل من: حمران، رزات، بالإضافة إلى صحلنوت، وتتساقط شلالاتها نتيجة زيادة كمية المطر في شهر أغسطس تحديداً، ومن أبرز الشلالات: الحوطة بولاية رخيوت، كور، بخلاف أثوم، جوجب علاوة على شلالات دربات.

إكتمال استعدادات فصل الخريف في ظفار

أجرت محافظة ظفار مجموعة من الاستعدادات الهامة والتجهيزات التي تستقبل بها خريف 2022 هذا العام، والذي سوف يكون مميزاً وملئ بالأنشطة الرائعة التي تُقام وفق تقويم المواسم والفعاليات في عُمان متضمنة ما يلي:

  • رفع مستوى الخدمات العامة وجاهزية القطاع الفندقي.
  • إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية المتنوعة.

تضمنت استعدادات موسم الخريف في عُمان بمحافظة ظفار تجهيزات لاستقبال الزوار والسياح من داخل وخارج السلطنة، حيث يمكنهم الاستمتاع بهذه الأجواء الساحرة وزيارة المتنزهات والحدائق والعديد من المواقع الطبيعية الجميلة.

بدء موسم الخريف في عُمان محافظة ظفار
ظفار بدء موسم الخريف في عُمان

كيف تستعد المديرية العامة للتراث والسياحة للخريف

تتواصل جهود مديرية التراث والسياحة في محافظة ظفار، من خلال التعاون والتنسيق مع العديد من الشركاء السياحيين بهدف إنجاح الموسم، كما أكملت المديرية العامة للتجارة والصناعة وترويج الاستثمار أيضاً في المحافظة ظفار، استعداداها الكاملة لاستقبال فصل الخريف 2022 حيث وفرت خدمات السلع والمواد الغذائية.

وعززت من خدمات البنوك ومحطات كميات الوقود، إضافة إلى أن شرطة ظفار تؤمن حركة السياح والزوار من خلال نشر الدوريات الأمنية ومنع الكثافات والإزدحامات المرورية، فضلاً عن تقديمها لكافة أوجه المساعدة وخدمات الإرشاد والتوعية.

تجدر الإشارة أن موسم الخريف السياحي في محافظة ظفار يستقطب ‏السياح من داخل السلطنة وخارجها بشكل لافت، وبحسب آخر إحصائية للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات صادرة بالعام 2019م، بلغ عدد الزوار بنحو الـ766 ألفاً و772 زائراً وسائحاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + 5 =