تجري جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين، بالتعاون والتنسيق مع كل من: مكتب الأمم المتحدة (البحرين)، والاتحاد العالمي لمنظمات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (اليونيسمو)، استعداداتها لتنظيم النسخة العاشرة من المؤتمر السنوي لليوم العالمي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 2022، والذي سيقام رسمياً بيومي 27 و28 من هذا الشهر يونيو، إذ يكون ذلك الحدث العام بمشاركة كبيرة لمتحدثين من داخل وخارج المملكة، وتحت رعاية وزير الصناعة والتجارة، السيد/ زايد بن راشد الزياني.

يعكس الوضع الاقتصادي في المملكة

وأكد دكتور/ عبد الحسن الديري، وهو رئيس جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية، أن استمرار تنظيم وتنسيق لذا المؤتمر إنما يعكس بدوره الوضع الاقتصادي الفاعل في المملكة وما يتمتع به من حراك، مدفوعا بالفعل بدعم متواصل من جلالة الملك/ حمد بن عيسى آل خليفة، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني، صاحب السمو الملكي الأمير/ سلمان بن حمد آل خليفة.

وتمت الإشارة إلى أن المؤتمر المعلن عنه سوف يلقي الضوء خلال أعماله على عدد من الموضوعات المهمة كلياً، والمحاور التي تساهم بشكل كبير في انتعاش اقتصاد مملكة البحرين، والبناء على ما حققه المُؤتمر في نسخه السابقة.

تاريخ ممتد من نجاحات سابقة

وأشار رئيس جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية، أن المؤتمر في نسخته العاشرة التي ستقام تحديداً بيومي 27 و28 من الشهر الحالي، إنما ستكون مغايرة عن النسخ السابقة، لاسيما أن الجمعية تبذل أقصى جهدها المبذول حتى يخرج في أحسن صورة.

ولذلك تحرص على أن يكون ضمن المشاركين بالتحديد في أعمال المؤتمر نخبة بارزة من الخبرات والكفاءات الاقتصادية، وذلك من داخل مملكة البحرين وخارجها، مستفيدة من تاريخ ممتد وعريق من نجاحات سابقة في تسع نسخ، موضحاً كذلك أن هذا الحدث يساهم بفاعلية تامة في رفد الاقتصادي البحريني، وبكل ما له علاقة بتنمية برنامج ريادة الأعمال علاوة على جهود دعم وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وكشف الديري، أن نسخة المؤتمر العاشرة تأتي تحديداً لتكون تحت شعار: (الابتكار ودعم ريادة الأعمال وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة نحو تحقيق اقتصاد أخضر مستدام في مواجهة تداعيات الأزمات)، وهو العنوان الكبير والجوهري الذي تدور حوله جلسات النقاش المُتضمنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − 3 =