تستضيف بيوم الأحد الذي يوافق 19 يونيو، العاصمة القطرية الدوحة، أعمال النسخة الـ 78 للجمعية العمومية للاتحاد الدولي للنقل الجوي “اياتا”، وفعاليات مؤتمر القمة العالمية للنقل الجوي، التي تبدأ رسمياً من تاريخه وتستمر حتى تاريخ 21 من نفس الشهر، وتنظمها وتشرف عليها الخطوط الجوية القطرية.

أهم الموضوعات والقضايا المطروحة

وقال مصدر، يناقش المؤتمر واجتماع الجمعية العمومية لهذا العام 2022، أهم وأبرز القضايا والاتجاهات العالمية تحديداً في قطاع الطيران، من خلال مشاركة قرابة الـ240 شركة طيران من شتى دول العالم، وحضور ما يزيد عن عدد الـ750 ضيفا من قادة قطاع الطيران بالعالم، بالإضافة إلى الحضور المميز لوسائل الإعلام الدولية التي يتجاوز عددها مئة وخمسين وسيلة إعلام.

كما أن من أهم الموضوعات التي ستكون على طاولة الحضور للنقاش وضمن المباحثات المطروحة الظروف العالمية الراهنة وماهية آثارها المترتبة على قطاع الطيران، ودور القطاع المعني في دعم ما يتم بذله من جهود عالمية متضافرة لخفض الانبعاثات الكربونية الضارة بالبيئة، بجانب مناقشة ما تواجهه شركات الطيران كذلك على مستوى العالم من تحديات سواءً مالية أو تنظيمية.

فرصة عظيمة

وأشار المصدر، أن اجتماع الجمعية العمومية السنوية لهذا العام إنما يعد فرصة عظيمة لجميع قادة الطيران العالمي، للتفكير والتشاور والنقاش أيضاً حول ما يواجه صناعة السفر الجوي من متغيرات في مختلف المجالات خاصة التكونولوجية والسياسية والاقتصادية، في ظل حدوث حالة من التعافي بدأت تنعش آمال هذه الصناعة، خاصة بعد جائحة الفيروس المستجد، لافتاً أن لدى الأعضاء الموجودين اتفاق مشترك في الرؤى الهامة لكي يكون الاجتماع السنوي الـ 78، قادراً بالفعل على بناء مستقبل أقوى للقطاع.

وتمت الإشارة كذلك إلى أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” أعلن بشكل رسمي في شهر مارس الماضي 2022، عن قراره العام بنقل اجتماعه العام الـ 78 وقمته أيضا العالمية للنقل من شنغهاي الكائنة بجمهورية الصين الشعبية، إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن الاجتماع العالمي لقادة صناعة النقل الجوي، والذي سوف رسمياً تستضيفه الدوحة، سيكون الاجتماع الثاني، بحيث سبق وأن استضافت قطر سالفاً أول اجتماع في عام 2014.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + ستة عشر =