كيفية الحصول على خطاب إفادة صندوق التنمية العقاري هو واحد من أهم المستندات الرسمية التي يقدمها الصندوق، ويُطلق عليه أيضاً وثيقة صندوق التنمية العقاري إخلاء طرف، فبعد أن تم تقديم عدد كبير من الخدمات للمساهمة في تحسين مستوى المعيشة للأفراد السعوديين قدم الصندوق الكثير من الخدمات الإلكترونية متضمنة تسجيل طلب الدعم السكني للمطلقات والأرامل وفق الشروط المطلوبة، كما يمكن الحصول على الدعم السكني بالاشتراك مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وقدم أيضًا رابط الاستعلام عن سداد الصندوق العقاري 2022.

أوضح الصندوق أنه يمكن الحصول على خطاب إفادة أو إخلاء طرف من خلال حساب المستخدم على الموقع الرسمي، أو عبر أقرب فرع تابع للمنطقة التي يقيم فيها، حيث بعد الوصول للخدمة يجب تعبئة البيانات المطلوبة ثم إرسال الطلب، كمت يمكن طباعة إخلاء الطرف من ضمن خدمات المواطنين الإلكترونية.

طلب خطاب إفادة صندوق التنمية العقاري

هناك مجموعة من الفروع الخاصة بالصندوق في جميع الأنحاء بالمملكة ويتم من خلالها تقديم عدد كبير من الخدمات، وبدلًا من ذلك يمكن الاستفادة بالخدمات الإلكترونية التي يقدمها مثل: الحصول على خطاب إفادة صندوق التنمية العقاري أو إخلاء الطرف عبر الإنترنت لتقديمه إلى عدد كبير من المؤسسات الحكومية بالدولة، وذلك عبر التالي:

  • زيارة موقع الصندوق العقاري السعودي .
  • تسجيل الدخول بإدخال البيانات في الحقول الفارغة في الموقع.
  • الانتقال عقب ذلك إلى الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار خطاب الإفادة.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية ورقم الخطاب ثم كود التحقق.
  • النقر على خيار الاستعلام.
خطاب إفادة صندوق التنمية العقاري
خطاب إفادة صندوق التنمية العقاري

بعد ذلك يمكن للمواطن صاحب الطلب الحصول على إخلاء الطرف من الصندوق العقاري إلكترونيًا، وذلك في حالة عدم الدخول في نطاق حالات تعليق الدعم السكني.

استعلام عن صندوق التنمية العقارية بالسجل

للاستعلام عن استحقاق تمويل الصندوق العقاري أو معرفة ما هي برامج التمويل المتوفرة للمواطن بناءً على راتبه ووفق أيضًا جهة العمل، يمكن استخدام رابط الخدمات الإلكترونية للدعم السابق تقديمه ولكن يتم اختيار تبويب الاستعلامات، وإدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية أو رقم السجل المدني.

اخلاء طرف الصندوق العقاري

وإذا تم الانتهاء من تسجيل الطلب يمكن معرفة حالته، سواء إذا وافقت اللجنة المختصة بمتابعة الطلبات عليه أو قامت برفضه بسبب عدم توافر شروط الأهلية، كما يحدث عند التسجيل في طاقات للتأهيل والباحثين عن العمل.

الرقم الموحد للصندوق العقاري كم؟

أما عن التواصل مع الصندوق من أجل معرفة كيفية الحصول على القروض المدعومة بالتعاون مع وزارة الإسكان السعودية، ومعرفة ما هي الأوراق وكذلك الشروط المطلوبة فيمكن استخدام الرقم المجاني الموحد وهو 199088 من أي مكان داخل المملكة.

طباعة إخلاء طرف الصندوق العقاري

أشار خدمة عملاء الصندوق إلى كيفية طباعة إخلاء طرف الصندوق العقاري عبر خطوات بسيطة تعتمد على وجود حساب للمستخدم على الموقع الإلكتروني، ثم بعدها من خلال الخدمات الإلكترونية الانتقال إلى خدمات المواطنين، ثم خطاب الإفادة أو إخلاء الطرف أو إبراء الذمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 2 =