أبان وزير الثقافة الأردني، الدكتور/ باسم الطويسي، بأن معرض عمان الدولي للكتاب سوف يقام في موعده المحدد، بتاريخ 22 من شهر سبتمبر المقبل، وفق كافة الإجراءات الوقائية والاشتراطات الصحية المتبعة بالمملكة الأردنية، ما لم يتطور الوضع الوبائي للجائحة، جاء ذلك خلال لقاء الطويسي، مع رئيس وأعضاء اتحاد الناشرين الأردنيين.

احتفاءً بمئوية المملكة

وأكد الطويسي، أن الدورة المقبلة للمعرض سوف تكون ضمن الفعاليات التي انطلقت احتفاءً بمئوية المملكة الأردنية الهاشمية، حيث سيتم تصميم البرنامج الثقافي للمعرض، وكذلك النشاطات والفعاليات المصاحبة للمعرض، بما يتماشى ويتوافق مع خطة الحكومة، بكافة وزاراتها وهيئاتها للاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية، لافتًا إلى أن شعار المئوية سيكون الشعار الرسمي للمعرض، كما سيتم اختيار شخصية المعرض الثقافية من بين الشخصيات، التي شكلت بعملها وجهودها جذرًا ثقافيا مهما بمسيرة بناء الدولة الحديثة.

وثمّن الطويسي، كافة الجهود التي يبذلها اتحاد الناشرين لإقامة المعرض، وذلك بالشراكة مع وزارة الثقافة التي توفر وتتيح البيئة المناسبة، لإنجاز أي نشاط ثقافي ضمن التقاليد والمبادئ والمعايير الأساسية، للشراكة بين الوزارة وكافة هيئات ومؤسسات المجتمع المدني، المهتمة بالنشاطات والفعاليات الثقافية.

اجتماع مقبل

وأشار وزير الثقافة، إلى أن هناك اجتماع مقبل، للجنة الاستشارية للمعرض، سوف تتم خلاله مناقشة الأطر الرئيسية، التي تتعلق بمضمون ومحتوى البرنامج الثقافي، وشخصية المعرض الثقافية وضيف الشرف، وغيرها من الأمور اللوجستية التي تضمن إقامة دورة المعرض، بشكل يليق بالاحتفاء بالمئوية، وبصورة الدولة الأردنية الحديثة.

من جهته، أشاد جبر أبو فارس، رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين، بالدور الذي تقوم به وزارة الثقافة في دعم الدورة الحالية لمعرض عمان الدولي للكتاب، وكذلك دوراته السابقة، مؤكدا على أهمية الشراكة الإستراتيجية بين كل من الاتحاد والوزارة.

وشدد من جهته على أهمية تفعيل دور الوزارات المعنية، في خروج المعرض بصورة مشرفة، خاصو وزارات التربية والتعليم، التعليم العالي، الإدارة المحلية، والبلديات، وما تقدمه من جهد لدعم قطاع النشر بالمملكة، وتمكينه من الاستمرار لأداء دوره الذي يساند، ويساعد وزارة الثقافة بنشر المعرفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *