ألية تقديم الإجازات المرضية عبر منصة صحة الإلكترونية، هي المسار النظامي لشاغلي الوظائف التعليمية والإدارية وغيرهم، من أجل اتباع الإجراءات الصحيحة لتسجيل الطلب، وهو ما أكدته وزارة التعليم السعودية في بيان رسمي، دونته على حسابتها الرسمية، موضحة الضوابط الواجب تحققها في الطلب ، فيما عرض المجلس الصحي السعودي كيفية الحصول على خدمة الإجازة من هذا النوع على حسب ما سنوضحه فيما بعد.

وزارة التعليم بيّنت في التنويه الذي تم نشرة بتاريخ الثالث من فبراير 2021، أنه يشترط استيفاء التقارير الطبية للأركان والقواعد النظامية المعمول بها، وذلك على حسب الصلاحية التي يتم منحها بكل تقرير، وكانت وزارة الصحة قد قامت بتوضيح الآلية التي من خلاها يمكن الإثبات للإجازات المرضية وتتبع الإجراءات المتخذة حيالها، وخصصت  خدمة صحتي الإلكترونية لتسهيل الحصول على الخدمات.

الإطلاع على الإجازات المرضية

طريقة الإطلاع على إجازة مرضية، من خلال منصة صحة للإجازات المرضية، ثم خدمة الاستعلام عن الإجازات، مع مراعاة أن رقم الطلب الخاص بالإجازة يبدأ  بحروف (GSL)،ثم سجل رمز الخدمة ورقم الهوية، وسوف تظهر له بياناتها وأخر الإجراءات التي تمت على الطلب.

من جانبه، أشار المجلس الصحي السعودي لكيفية الحصول على إجازة مرضية في منصة صحة، وحدد الخطوات التي يمكن للمنشآت القيام بها، والخطوات كالتالي.

التقديم على الإجازة المضية من منصة صحة
التقديم على الإجازة المضية من منصة صحة
  • الدخول على منصة صحة (https://www.seha.sa/).
  • سجل حسابك
  • يتم الدخول على الأنظمة المعلوماتية HIS .
  • وباقي الخطوات كمت هو مرفق بالصورة.

الأرقام الهاتفية لخدمة الدعم الفني هي 92000200، بجانب حسابات موقع التواصل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *