تضمنت لائحة المخالفات المرورية، التي أطلقتها وزارة الداخلية السعودية على مخالفة طمس اللوحة الأمامية للمركبة، والتي تطبق على جميع الفئات الحاصلة على رخصة قيادة في الدولة أو من يملك مركبة، وتسعى إدارة المرور إلى تطبيق العقوبات للحد من مخالفة المرور وضمان سلامة الجميع، وقد اعتاد بعض الأشخاص على عدم ظهور اللوحات الأمامية للأجهزة التي تراقب المركبات وهذه تعتبر مخالفة، ولا بد من معرفة ما هي قيمة مخالفة طمس اللوحات بالسعودية.

هناك العديد من الأسباب التي دفعت الوازرة إلى تحديث جدول المخالفات المرورية وخصوصًا في الفترة الأخيرة بعد انتشار ارتكاب مخالفات جديدة، ومن بينها تدشين مخالفة طمس اللوحة الأمامية والتي تُطبق على من يتعمد فعل ذلك لتضليل الأجهزة الذكية، التي تنظم وتراقب حركة المرور وعلى رأسها نظام ساهر.

مخالفة طمس اللوحة الأمامية

وأعلنت الوزارة عن أن قيمة المخالفة تبدأ من 500 ريال سعودي وتنتهي عند 900 ريال، وليس هذا فقط بل إن يتم حجز المركبات إلى أن يتم التخلص من الطمس ويتم سداد قيمة المخالفات المرورية عن طريق أحد الوسائل المعتمدة، من بينها نظام سداد.

الاستعلام عن مخالفة طمس لوحات بالسعودية

بعد تقديم الخدمات الإلكترونية الخاصة بالمرور عن طريق نظام أبشر أصبح هناك إمكانية لمعرفة قيمة المخالفات والمكان الذي وقعت به عن طريق النظام، بالإضافة إلى معرفة ما هي قيمة مخالفة طمس اللوحة الخلفية أو من الأمام، ويتم الاستفسار من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى نظام أبشر الإلكتروني (absher.sa).
  • كتابة جميع بيانات الدخول مثل الاسم وكلمة المرور.
  • الانتقال إلى خدمة المخالفات المرورية.

عقب إدخال البيانات ستظهر لك قائمة بكافة المخالفات، ويتم التعرف من خلالها على ما تم سداده وما لم يتم سداده حتى الآن، وستظهر معها كافة التفاصيل الأخرى، مثل مكان وقوعها والتاريخ.

إرشادات المرور لتجنب المخالفات

قام المرور بتوجيه تحذيرات عديدة من إجراء أي تغييرات على لوحات المركبات، سواء من خلال القيام بالطمس أو إجراء أي محاولة لتغييرها، أو الانتقال من مكان إلى مكان دون وضع لوحة من الأمام ومن الخلف وذلك لعدم توقيع غرامات على مرتكبي مثل تلك الأفعال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × خمسة =