احتفلت شركة الخطوط الجوية الكويتية، بيوم السبت الذي يوافق 11 يونيو، بإطلاق رحلاتها التجارية إلى الوجهتين الإسبانيتين ملقا– مدريد، والتي ستنطلق الرحلات إليهما تحديداً بواقع عدد ثلاث رحلات في الأسبوع في كل من أيام: السبت، الثلاثاء، الخميس، وطبقاً لذلك دشنت خطوط الكويتية أولى رحلات الطيران التجاري إلى المدينتين.

استجابة لطلب العملاء

أبان معن رزوقي، رئيس تنفيذي لشركة الخطوط الجوية الكويتية، إنما يأتي إطلاق الرحلات التجارية إلى هاتين المدينتين الإسبانيتين ملقا، مدريد، استجابة لطلب العملاء عليهما، بحيث أنهما من الوجهات المفضلة لدى العملاء من الكويت وكذلك دول الخليج العربي.

كما تمت الإشارة إلى أن الشركة اختارت بالتحديد طائرة إيرباص (إيه 330 نيو)، لتكون رحلاتها إلى هاتين الوجهتين على متن هذه الطائرة بمثابة الأحدث في صناعة النقل الجوي، إذ تتمتع بالعديد من الميزات التقنية فضلاً عن تمتعها باتساع مقاعدها وتقديم مستوى عال من الخدمات المُقدمة على متنها، وهو ما يتوافق بالفعل مع أحدث خدمات متعلقة بالمجال.

وجهات جديدة

أردف الرئيس التنفيذي للشركة معقباً، تحقق الخطوط الجوية الكويتية خططها الاستراتيجية بثقة كاملة، بحيث تنفذ خطتها بخطى متسارعة، فقد أطلقت مؤخراً عدد من الوجهات الجديدة إلى رحلاتها يأتي في مقدمتها كل من وجهات: الإسكندرية وشرم الشيخ بخلاف سوهاج، الدارالبيضاء، صلالة وطرابزون، إزمير، وميكونوس، بالإضافة إلى بودروم سراييفو ومانسشتر.

ووفق تصريح رزوقي، خلال الأيام القادمة سوف يتم إطلاق رحلات طيران جديدة إلى مدينة نيس الفرنسية وكذلك العاصمة النمساوية فيينا، وفي الأشهر القليلة المقبلة سيكون إنطلاق رحلات أخرى إلى كوالالمبور في ماليزيا علاوة على كاتماندو في نيبال.

تجدر الإشارة بأن الشركة تأسست رسمياً في سنة 1953، وذلك على يد مجموعة التجار الكويتيين وكانت تحمل اسم “شركة الخطوط الجوية الكويتية الوطنية المحدودة”، واشترت حكومة الكويت نسبة خمسين بالمئة من أسهم الشركة بالعام 1955، ثم اشترت النسبة الباقية أيضا في وقت لاحق، لتصبح الشركة منذ 1956 ملكاً للحكومة.

وتعد بمثابة شركة الطيران الوطنية وكذلك الناقل الرسمي، ويقع مقرها الرئيسي حتى الآن في العاصمة، وتتخذ من مطار الكويت الدولي مركزاً رئيسياً لعملياتها، وتقدم خدماتها لـ40 وجهة في: آسيا وأفريقيا أوروبا بخلاف أمريكا الشمالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + خمسة عشر =