انطلق بيوم الأربعاء الذي يوافق 8 يونيو الحالي، في الساعة الخامسة و3 دقائق بتوقيت ولايه فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، الحادية عشرة وثلاث دقائق ليلا بتوقيت مصر، القمر الصناعي النايل سات 301 المصري الجديد، وذلك بحسب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية، السيد/ أحمد أنيس، الذي أعلن أن كافة الاستعدادات لإطلاق القمر تمت على أكمل وجه محدداً أهدافه ومزاياه الرئيسية.

تصميم مصري 100%

وقال مدير مشروع القمر الصناعي نايل سات 301، السيد/ عمرو إمام، أن القمر الجديد سيكون في عام 2028 بديلا للقمر 201، مشيرًا كذلك إلى أن شركة النايلسات حصلت فعلياً على موارد وحقوق لترددات جديدة في العديد من المناطق، خاصة التي يغطيها القمر المصري، ومنها: دول حوض النيل علاوة على دول جنوب القارة الأفريقية.

كما تمت الإشارة إلى تلك الخطوة أدت بالتبعية إلى إعادة الإرسال على نفس الترددات الحالية لدول شمال وكذلك جنوب أفريقيا ودول منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى أسواق جديدة سوف يتم فتحها، فضلاً عن أن نايلسات 301 سيقدم بدوره تغطية للإنترنت على شتى الأراضي المصرية.

ماهي مزايا القمر نايل سات 301 الجديد؟

أوضح إمام في تصريحه، بأن تصميم القمر الجديد نايل سات301، مصري بالفعل 100%، مشيرًا أنه يضم عدد الـ38 قناة قمرية، بالإضافة إلى أنه مزود بجميع خدمات شبكة الإنترنت، كما يتمتع كذلك بخدمات تكنولوجية بحيث تمكن الحماية لبعض القنوات من التشويش، كما يمكنه تحديد جهة التشويش.

النايل سات 301
مزايا القمر الصناعي النايل سات 301

وأشاد مثمنًا الجهود المتضافرة التي بذلها المهندسين المصريين الذين صمموا هذا القمر الجديد، لافتًا أن الشركة المصرية للأقمار الصناعية “نايل سات” تستثمر فعلياً في مهندسيها، ومنهم من يسافر إلى دول أخرى أيضاً للمساهمة في تصميم أقمار صناعية لتلك الدول.

تغطية مكملة للإنترنت في مصر

أبان مدير مشروع قمر نايل سات 301 المصري، أن تغطية الإنترنت الأن يقوم بتغطيتها تحديداً القمر الصناعي المصري طيبة، وذلك نظراً لأن الشركة المصرية للأقمار الصناعية “نايل سات” إنما تستهدف تقديم تغطية شاملة ومتكاملة.

وأوضح كذلك أن القدرة الأقصى التي يمكن الحصول عليها من خلال موقع مداري واحد بنحو الـ8 جيجا بايت أو بــ10 جيجا بايت للثانية الواحدة، وهو ما يعني بالتبعية استيعاب مصر لأكثر من هذه السعة، لذلك فإن مدار القمر طيبة سوف يقدم هذه السعة، بجانب قمر النايل سات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × ثلاثة =