كرم سعادة الشيخم جوعان بن حمد آل ثاني، وهو رئيس اللجنة الأولمبية القطرية في الأربعاء بتاريخ 8 يونيو خلال حفل أقيم بمقر اللجنة الأولمبية، عدد من خريجي ماجستير القانون الرياضي وتحديداً دفعات الأعوام: 2019، 2020، 2021 بالإضافة لدفعة دبلوم الإدارة الرياضية للعام 2021، وهم المنتسبين للأكاديمية الأولمبية القطرية.

يعد برنامجًا تعليميًا فريدًا

وقال مصدر مطلع أن برنامج الماجستير في القانون الرياضي، يعد بالفعل برنامجًا تعليميًا فريدًا من نوعه في المنطقة، كما أنه يمتاز أيضًا بعدة ميزات ومن أبرزها:

  • أنه ثمرة للتعاون والتنسيق للأكاديمية الأولمبية القطرية، مع جامعة ليدا الإسبانية.
  • فضلاً عن اعتماد درجة الماجستير في القانون الرياضي، وذلك من قبل وزارة التربية والتعليم إضافة إلى التعليم العالي القطرية.

كما أنه معتمد بشكل رسمي من قبل: “محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، اللجنة الأولمبية الدولية، المجلس الأولمبي الآسيوي علاوة على الأكاديمية الأولمبية الدولية، واللجنة الأولمبية القطرية”.

برنامج الماجستير في القانون الرياضي شروط القبول

أبان المصدر، بأن الأكاديمية الأولمبية القطرية تتيح ذاك البرنامج لكل من يرغب في دراسة القانون الرياضي، شريطة أن يكون حاصلاً على شهادة بكالوريوس معتمدة رسمياً للعاملين في المجال الرياضي، كما أنه متاح كذلك لمن يرغب في التأهيل للعمل في المجالات الرياضية، مشيرًا أن الدراسة بالبرنامج تكون مدتها بالتحديد عامًا أكاديميًّا واحدًا، إذ أنه مكون من عشرة فصول مقررة للاجتياز وبواقع الـ4 أيام لكل فصل من الفصول العشرة.

ما هي أبرز نشاطات الأجندة السنوية للأكاديمية؟

يندرج برنامج دبلوم الإدارة المتقدم للمؤسسات الرياضية والأولمبية، كأحد أبرز النشاطات المدرجة على الأجندة السنوية للأكاديمية، وقد بدأ تحديداً العام الأكاديمي الأول لذاك البرنامج في أول مرة عام 2008، وقد أطلقته حينها اللجنة الأولمبية القطرية، وكانت ممثلة في الأكاديمية الأولمبية، وكانت بإطلاقها للبرنامج ضمن قائمة ضمت بها أول عشرين لجنة أولمبية في العالم تحرص على تطبيقه.

وتابع المصدر، إنما يتلقى منتسبو هذا البرنامج علوم عديدة بحيث تفيدهم وتثري مسيرتهم المهنية خصوصاً في المجال الرياضي والإداري، إذ يكون المُنتسب قادرًا خلال الدراسة على القيام بما يلي:

  • أعمال التخطيط الاستراتيجي التابعة للمؤسسات الرياضية.
  • والقدرة أيضاً على هيكلة المؤسسات الرياضية الأولمبية.
  • إدارة الأحداث الكبرى التي تكون في المؤسسات الرياضية، وغيرها من علوم يتم دراستها بفصول البرنامج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 4 =