أعلنت هيئة تنظيم المياه والكهرباء عن أهم شروط نقل عداد الكهرباء من عقار إلى آخر، وذلك في إطار حرصها على تحقيق أهم الأهداف التي تتطلع إلى الوصول إليها، ومنها حماية حقوق المستهلكين داخل المملكة العربية السعودية وتقديم خدمات بجودة عالية إلى المستفيدين والوصول إلى أعلى سبل الاستقرار والشفافية، وقد اختصت الهيئة بتقديم خدمات الإمدادات وأيضًا إصدار الرخص وخدمات شؤون المستهلكين.

يمكن الاستعلام عن جميع التفاصيل التي تخص خدمات الهيئة للمستهلكين من خلال الاتصال على الرقم الموحد 8001259000، أو عبر البريد الإلكتروني info@wera.gov.sa ضمن خدمات هيئة تنظيم المياه والكهرباء.

شروط نقل عداد الكهرباء من عقار إلى آخر

بعد وصول العديد من الأسئلة التي تخص نقل العدادات من عقار إلى آخر كشفت الهيئة أن هناك شرط واحد فقط للموافقة على النقل، وهو أن يكون داخل العقار نفسه، أي من موقع إلى آخر فقط وليس من عقار إلى آخر حتى وإن كان العقار الثاني مثبت ملكيته لصاحب العقار الأول.

نقل ملكية عداد الكهرباء

يمكن أن يتم نقل ملكية عدادات الكهرباء فقط من خلال الإنترنت وذلك من خلال شركة الكهرباء السعودية التي تسعى لتقديم العديد من الخدمات الإلكترونية إلى المستفيدين، ويمكن إتمام الإجراءات من خلال التالي:

  • زيارة موقع شركة الكهرباء في السعودية (se.com.sa).
  • النقر على تبويب خدمات المشتركين من الخيارات المتاحة.
  • ثم اختيار تبويب نقل الملكية.
  • اختيار طلب الخدمة لكي يتم تسجيل الدخول والبدء في تسجيل البيانات المطلوبة.

ويُتاح نقل عداد الكهرباء لفترة مؤقتة وذلك بسبب أعمال البناء والترميم التي تتم في المنازل، وفي هذه الحالة هناك العديد من المتطلبات التي ينبغي تقديمها وخطوات لا بد من المرور عليها أيضًا، من بينها تقديم تصريح الترميم وسداد قيمة الرسوم المطلوبة لإزالة العداد ونقله.

ماهي إجراءات إعادة عداد الكهرباء؟

بعد الانتهاء من البناء أو الترميم لا بد من تقديم متطلبات إعادة العدادات مرة ثانية إلى أماكنها، وهذا يستدعي تقديم تصريح البناء وتقديم الفاتورة التي حصل عليها المستفيد عند سداد قيمة رسوم نقل العداد في المرة السابقة، وسداد الرسوم الإضافية مقابل إعادته مرة ثانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 9 =