تعكف وزارة النقل المصرية، على دراسات تُحدد عقب الانتهاء منها كم سيكون سعر تذكرة ركوب القطار الكهربائي لمحطات: السلام – العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان، وذلك لكونها الجهة المنوطة بتحديد القيمة المقررة لسعر التذكرة، بينما تتولى إدارة وتشغيل وصيانة القطار، والمخطط تشغيله في غضون أكتوبر القادم، الشركة الفرنسية PATP Dev، وهذا لمدة 15 عاما.

سعر التذكرة

وقال مصدر مطلع، أنه حتى هذا التوقيت لم تستقر الوزارة على قيمة لسعر التذكرة، متوقعًا أن لا تقل قيمة التذكرة للمسافة التي يقطعها القطار بطول 90 كم، ويمر خلالها بـستة عشر محطة، عن 25 جنيها، لكامل المسافة، مشيرً أيضًا إلى أن هناك اتجاه قوي لأتمتة نظام أسعار التذاكر بحسب عدد محطات الرحلة، إذ سيتم تقسيم مسار القطار الكهربي لقطاعين أو لثلاثة قطاعات، يكون كل قطاع بسعر مختلف.

وأوضح المصدر، بأن مخطط الانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل بنهاية شهر يوليو المقبل، وأن معدلات التنفيذ تبعًا للمخطط تقارب بنحو 8الـ0%، لافتًا إلى أنه عقب الانتهاء من التنفيذ بشكل كامل، سوف يتم تشغيل تجريبي بدون ركاب لمدة ثلاث شهور، حيث تبدأ بالتحديد من أغسطس.

بينما يشرع التشغيل الرسمي تحدداً بأكتوبر القادم، وذلك للمرحلة الأولى والثانية، والتي تمتد من بداية المسار بالسلام، حيث محطة عدلي منصور حتى العاصمة الإدارية، وسيتم إنهاء وتشغيل المرحلة الثالثة، التي تصل حتى العاشر من رمضان، بداية ً من العام 2022.

يحقق الربط وخدمة تبادل الركاب

تجدر الإشارة إلى أن مشروع القطار الكهربائي، يمتد بطول الـ90 كم، ويحقق الربط وخدمة تبادل الركاب بمحطة عدلي منصور، مع الخط الثالث لمترو الإنفاق (عدلي منصور ـ جامعة القاهرة)، كما سيربط في محطة العاصمة الإدارية 2، مع مونوريل العاصمة الإدارية، ومخطط أيضًا أن يربط كذلك بمحطة العاصمة الإدارية، مع القطار السريع العلمين- العين السخنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *