دشن ديوان الخدمة المدنية القطري، والتطوير الحكومي مبادرة “المتسوق السري”، ونشر على حسابه بيوم الاثنين 6 يونيو عبر موقع التغريدات والرسائل القصيرة “تويتر” أن الهدف الأسمى من تدشين المبادرة هو الارتقاء بجودة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، حيث أن عملية التطوير الحكومي المقررة تضع في قلبها فعلياً تجارب العميل، وذلك تحت مسمى متسوق سري.

وتسعى مبادرة “المتسوق السري” إلى تطوير كافة الخدمات التي تقدمها الوزارات والأجهزة والهيئات الحكومية، ويتم من خلال المبادرة التركيز على تجربة العميل، حيث تضم المبادرة عدد الـ50 متطوعاً من المجتمع، بحيث تنحصر مهمتهم في تقييم تجارب المتطوعون الذين حصلوا على خدمات حكومية، وهذا بحسب الموقع الإلكتروني لديوان الخدمة المدنية.

مبادرة المتسوق السري

وقال مصدر، أن عملية التقييم للخدمة تتم عن طريق ملء نموذج خاص بالتقييم وإرساله إلى فريق التطوير الحكومي في ديوان الخدمة المدنية، وبدوره يقوم الفريق بدراسة كافة التجارب التي وصل إليه، ومن ثم يقوم بتقديم توصياته للجهات المعنية بتحسين تجربة العميل، مشيرًا إلى أن المبادرة تهدف بشكل أساسي إلى مشاركة المجتمع في تحسين الخدمات التي تقدم من قبل الحكومة، بالإضافة إلى أن هذا التقييم سيتيح لديوان الخدمة المدنية بجانب التطوير الحكومي الوقوف على نقاط الضعف وفرص التطوير.

ماهي آليات ومراحل اختيار المتسوقين السريين؟

أردف المصدر، أن اختيار المتسوقين السريين إنما سوف يتم على غرار التنوع في الجنسية والفئة العمرية والمهنة، وذلك لضمان إثراء التجربة ودقتها، إضافة إلى الحصول على تنوع في التجارب، مشيرًا كذلك أن على الراغبين في الانضمام إلى المتسوقين السريين التقديم للتسجيل، والذي بدأ رسمياً من تاريخ السادس من يونيو ويستمر لمدة شهر، أي حتى 6 يوليو.

مبادرة المتسوق السري
مبادرة المتسوق السري

شروط القبول في مبادرة المتسوق السري

تمت الإشارة أيضاً إلى أنه يجب أن تتوفر في المتسوق السري عدة شروط للقبول، وهي:

  • أن يكون مواطناً أو مقيماً (لمدة لا تقل عن سنتين).
  • شرط ألا يقل عمره عن الـ18 سنة.
  • وأن يبدي المصداقية وتحمل المسؤولية، والحرص أيضاً على المصلحة العامة فضلاً عن قدرته على تطوير الخدمات.

وأضاف المصدر أن اختيار المتسوقين تتم على مرحلتين، الأولى: هي مرحلة مراجعة الطلبات المقدمة والتأكد فعلياً من استيفاء الشروط المتطلبة للقبول الفوري، أما المرحلة الثانية: فيتوجب خلالها على المترشح أن يجتاز المقابلة الشخصية بنجاح مع لجنة التقييم في ديوان الخدمة المدنية القطري والتطوير الحكومي.

التسجيل في مبادرة المتسوق السري
التسجيل في مبادرة المتسوق السري

تسجيل متسوق سري

دعا ديوان الخدمة المدنية الراغبين بالاستفادة من الهدمة، التسجيل الإلكتروني، وتم نشر رابط تسجيل متسوق سري يمكنه القيام بزيارة وتقييم الخدمات المقدمة للجمهور عبر الخطوات الموضحة أدناة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − أربعة =