يفتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، فعاليات الدورة الرابعة من معرض Tech Invest والذي تنظمه الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا، وهي التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية، يوم الثلاثاء 7 يونيو 2022، تحت شعار “المؤتمر الرابع لدعم وتنمية الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات”، والذي يشارك فيه مستثمرين وقيادات أيضاً من قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والقطاع المصرفي.

وقال مصدر أن الدورة الرابعة للمعرض والمؤتمر يشارك فيها 300 شركة تكنولوجية، وأكثر من عدد 100 مستثمر و50 حاضنة أيضا ومسرعات الأعمال، وسوف يحضرها أكثر من الـ700 متخصص يعملون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بجانب رواد أعمال وصناديق الاستثمار.

تأثير التحول الرقمي على الاقتصاد

وأشار المصدر، أن جلسة المؤتمر الأولى ستكون حول دعم وتنمية الاستثمار في مجال تكنولوجيا المعلومات، وسوف يتناول خلالها المشاركون تسليط الضوء على دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دفع عجلة التنمية في مصر، مع التركيز على ما حققه هذا القطاع من نمو بلغت نسبته الـ16.5% ما جعله أكثر قطاعات الاقتصاد المصري نموًا، بالرغم من التداعيات السلبية لجائحة الفيروس المستجد ثم الأزمة الروسية الأوكرانية، التي تلقي بظلالها وتأثيراتها السلبية على أغلب الاقتصاديات العالمية.

وأضاف المصدر، وتتناول الجلسة الثانية تأثير التحول الرقمي على الاقتصاد، مع التركيز على أهمية التحول الرقمي في مصر وما تبذله الحكومة المصرية من جهد في هذا المجال، حيث بات على رأس أولويات الحكومة لتحقيق حوكمة الأداء واتخاذ القرارات التي تستند على بيانات ومعلومات دقيقة، بالإضافة إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

جلسات متخصصة

وتابع المصدر، ويعقب هذه الجلسة جلسة يتم خلالها رصد للتأثيرات التي لحقت بالأعمال، وبيئة العمل بسبب استخدام التكنولوجيا في ظل جائحة الفيروس المستجد، واتجاه العديد من الشركات في دول العالم المختلفة لنشر ثقافة العمل من البيت.

تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر يناقش من خلال عدد من الجلسات المتخصصة القضايا المهمة، والتي تخص بيئة الأعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة، كما يخصص المؤتمر جانبًا من جلساته لمناقشة ريادة الأعمال في مصدر ومستقبل الابتكار، وتتناول تلك الجلسات عدة موضوعات من أبرزها كل من:

  • عوامل النجاح وأسباب الفشل في بعض تجارب الشركات الناشئة.
  • جذب الاستثمارات للشركات الناشئة خاصة في الاقتصاديات النامية.
  • دور حاضنات ومسرعات الأعمال وعلاقتهم تحديدا بالشمول المالي لتطوير التكنولوجيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − 6 =