أصدر الديوان الوطني للحج والعمرة بيانًا أعلن فيه أنه قرر مد آجال الإجراءات الإدارية والصحية للحجاج، إلى يوم الأربعاء المقبل 8 يونيو الحالي، وبحسب البيان فإن تمديد الآجال ينطبق على عملية دفع تكاليف الحج لهذا الموسم، وذلك بالتنسيق مع كافة القطاعات والجهات التي تضطلع بمهمة تنظيم الحج لهذا العام 2022.

وقال بيان أخر صدر عن وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، أن الوزير يوسف بلمهدي، تابع اليوم السبت، كافة التحضيرات الخاصة لموسم الحج لهذا العام، حيث زار مقر الديوان الوطني للحج والعمرة، واستمع خلال زيارته إلى شرح وعرض مفصل عن عملية تنظيم الحج لهذا العام من مدير الديوان أحمد سليماني.

مد آجال الإجراءات الإدارية

وأشار البيان، أن بلمهدي، وجه بضرورة استمرار التنسيق بشكل دائم مع كافة القطاعات والجهات التي تقوم بدور في العملية التنظيمية لموسم الحج ، وذلك لضمان أن تكون كل الإجراءات سليمة وفي خدمة الحجاج والتكفل بهم على أفضل وجه.

نقل أدوية الحجاج

تجدر الإشارة أن مساء الأربعاء تم الانتهاء من الإجراءات الخاصة بنقل أدوية الحجاج، حيث تم شحنها جوا إلى الأراضي المقدسة، كما تم تسليم أولى التأشيرات الخاصة بأعضاء البعثة الجزائرية للحج، كما سلم الديوان الوطني للحج والعمرة بالجزائر كافة الوثائق ذات الصلة بالمستلزمات الطبية والأدوية الخاصة بالحجاج، وسوف يقوم خلال الساعات القليلة المقبلة الصيدلي المكلف بأن يكون ضمن البعثة الوطنية، باستكمال جميع الإجراءات اللازمة لخروج الأدوية من مطار الملك عبد العزيز بجدة، والقيام بتخزينها بالتنسيق والتعاون مع ممثلي الديوان الوطني المتواجدين في البقاع المقدسة.

وفي سياق متصل أصدرت هيئة الطيران المدني السعودية، عدد من التعليمات إلى كل شركات الطيران التي تعمل بمطارات المملكة العربية السعودية ومن ضمنها الطيران الخاص، وذلك بخصوص الاشتراطات الصحية التي يتوجب توفرها في المسافرين القادمين إلى المملكة لأداء مناسك الحج لهذا الموسم، والتي من أبرزها ضرورة التزام شركات الطيران بأن يكون عمر الحاج أقل من 65 عاما.

وأن يستكمل عملية التحصين بالجرعات الأساسية من اللقاحات للفيروس المستجد، والمعتمدة من قبل وزارة الصحة السعودية، إضافة إلى اشتراط تقديم الحاج وثيقة طبية تفيده بنتيجة فحص سلبي “بي سي آر” من الجائحة، وذلك على أن تكون العينة التي تم فحصها أخذت خلال 3 أيام قبل موعد المغادرة إلى المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + أربعة =