حدد الموقع الرسمي الإلكتروني الذي أطلقته مصر، والخاص لاتفاقية الأطراف الـ 27 للأمم المتحدة لتغير المناخ، الضوابط والإجراءات التي يمكن عن طريقها الحصول على تأشيرات أو تذاكر طيران أو الإقامة في الفنادق خلال فترة انعقاد الدورة السابعة والعشرون من مؤتمر قمة المناخ في المدينة الخضراء “شرم الشيخ”.

وبحسب الموقع الإلكتروني الرسمي للمؤتمر يتم حصول المشارك في المؤتمر على تأشيرات الدخول لمصر من خلال طريقتين إما عند الوصول أو من السفارة أو القنصلية المصرية في البلد التي سيقدم منها المشارك، منوهًا إلى أنه لضمان الموافقة على التأشيرة في حالة الحصول عليها بأي من الطريقتين يتعين على القادم للمشاركة ملء النموذج المتاح على موقع المؤتمر عبر شبكة الإنترنت.

تذاكر الطيران مؤتمر المناخ

وأكد الموقع أن كل من مطار القاهرة الدولي ومطار شرم الشيخ الدولي يوفران عدداً كبيراً من الرحلات الجوية المباشرة، وفق جدول زمني سهل خاص للرحلات المشاركة في مؤتمر COP27، مشيرًا إلى أن شركة مصر للطيران هي الناقل الوطني الرسمي لهذا الحدث الأضخم على مستوى العالم، وقد حددت الشركة أسعاراً خاصة لرحلات شرم الشيخ ضمن إجراءات تسهيل المشاركة في فعاليات المؤتمر.

حجز الإقامة ووسائل النقل

طالب موقع مؤتمر COP27 الإلكتروني، الراغبين في المشاركة في المؤتمر بالإسراع في حجز أماكن الإقامة في مدينة شرم الشيخ، لافتًا أنه تتوفر العديد من الخيارات للإقامة من أبرزها الفنادق الخضراء، وهي التي حصلت على علامات خضراء، كونها فنادق مستدامة.

بحسب الموقع تم بداخل مدينة شرم الشيخ توفير شبكة نقل مستدام ، بهدف خدمة المكان الرئيسي لـ COP27، وتتميز هذه الشبكة بتوفير أوتوبيسات الكهربائية التي ستقوم العديد من الرحلات اليومية للمشاركين إلى مختلف المناطق والأماكن بمدينة شرم الشيخ بتكلفة مالية بسيطة.

موقع قمة المناخ 27

تجدر الإشارة إلى أن جمهورية مصر العربية أطلقت منذ بضعة أيام باللغة الإنجليزية الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمؤتمر و قمة المناخ COP27، الذي سيعقد في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر القادم 2022، وقد تم إنشاء الموقع بالتعاون والتنسيق بين وزارتي البيئة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصريتين، ومنظمة الأمم المتحدة، ويضم الموقع كافة التفاصيل المتعلقة بأهداف المؤتمر الأربعة وهى التخفيف والتكيف والتمويل والتعاون، والتي سيتبنها المؤتمر.

ويحتوى الموقع أيضًا على خصائص المنطقة الزرقاء والمنطقة الخضراء والفاعليات التي ستعقد بكلاهما، إضافة إلى عرض التفاصيل الخاصة بتسجيل وحضور كل المشاركين من القطاع الخاص والأهلي والمراكز البحثية، في المنطقة التي ستعقد بها فاعليات على هامش القمة، لافتًا أن حضور المؤتمر بالتسجيل وليس بالدعوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 5 =